أخبار اليمن

اليوم دول عربية واسلامية وخليجية تحتفل بالمولد النبوي وتتخذه عطلة رسمية (اسماء)

اليوم دول عربية واسلامية وخليجية تحتفل بالمولد النبوي وتتخذه عطلة رسمية (اسماء)

 

 

 

 

الاول برس – خاص :

 

تحتفل اليوم، دول عدة في العالم العربي والاسلامي بينها دول خليجية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف محمد عليه افضل الصلاة والسلام وأتم التسليم.

 

ويحتفل المسلمون بذكرى المولد النبوي الشريف، سنويا في بعض الدول الإسلامية والعربية ليس باعتباره عيدًا بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله.

 

تبدأ الاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، ويكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله ويُقدّم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد.

 

اللافت في الامر أن هذه المناسبة تعد عطلة رسمية في عدة دول عربيه على سبيل المثال: الامارت، الكويت، سلطنة عمان، اليمن، مصر، السودان، العراق، سوريا، لبنان، الاردن، فلسطين، الجزائر، المغرب، تونس، ليبيا

 

وتحتفي اليمن مع سائر البلاد الاسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف منذ سنوات طويلة إلا أن مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة توسعت دائرتها بشكل أكبر منذ أن سيطر الحوثيين على العاصمة صنعاء في العام 2014م والذين اتخذوا هذه الفعالية عطلة رسمية لأول مرة في تاريخ اليمن بعد أن كان الاحتفال بها كان مقتصرا على فعالية مختصره تنظمها وزارة الأوقاف والارشاد في يوم مولده.

 

ويحيي الآلاف من أنصار جماعة الحوثي هذه الذكرى بأهازيج وأناشيد دينية وحماسية ، ومهرجانات خطابية وفعاليات مختلفة تبدأ من اول ايام شهر ربيع الأول حتى أخر أيام الشهر في حين يكون حضور العنصر النسائي لافت، على عكس المهرجانات والفعاليات الدينية الأخرى التي تقيمها الجماعة .

زر الذهاب إلى الأعلى