أخبار اليمن

اجتياح غير مسبوق ومهين لمطار الغيضة يعطل نشاطه كليا (صور)

اجتياح غير مسبوق ومهين لمطار الغيضة يعطل نشاطه كليا

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تعرض مطار الغيضة الدولي في محافظة المهرة لاجتياج غير مسبوق ومهين عطل نشاطه الملاحي كليا، واسقط عنه صفة مطار، بكل المقاييس الدولية ذات العلاقة.

 

حدث هذا مع احتلال مجاميع من الكلاب الضالة مطار الغيضة الدولي بعد إغلاقه من التحالف -بقيادة السعودية- منذ ما يقارب 3 سنوات، وتحويله إلى ثكنة عسكرية.

 

وأظهرت صور نشرها ناشطون على مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي مطار الغيضة الدولي من بوابة المغادرة الرئيسة؛ وهي مُغلقة وأمامها الكثير من الكلاب الضالة.

 

الناشطون شنوا حملة ساخرة من التحالف السعودي الذي “أغلق المطار أمام المسافرين وفتحه أمام الكلاب”، حد قولهم. معتبرين أن “الشيء بالشيء يذكر والقرين يعرف”.

 

وتستمر السعودية في إغلاق مطار الغيضة الدولي أمام الرحلات المدنية والتجارية وحرمان المسافرين من خدماته، منذ سيطرة قواتها على المهرة في أواخر العام 2017.

 

الامر الذي دفع المواطنين في المهرة للخروج في تظاهرات احتجاجية خلال السنوات الماضية، تطالب بفتح مطار الغيضة، وإنهاء سيطرة القوات السعودية على مؤسسات الدولة.

 

وقوبلت تلك الاحتجاجات بالرفض من الجانب السعودي، إضافة إلى استقدام المزيد من القوات العسكرية واستحداث مواقع عسكرية، والسيطرة على الميناء والمنافذ البرية.

 

في المقابل، لم تُحرِّك السلطات الحكومية أي ساكن إزاء استمرار إغلاق المطار، وسيطرة القوات السعودية على منافذ المحافظة، مُتجاهِلة الآثار السلبية الناجمة عن ذلك.

 

وخلفت سيطرة القوات السعودية على مطار الغيضة ومنافذ محافظة المهرة البرية، اضرارا اقتصادية، بجانب تفاقم الحالة الإنسانية السيئة في المحافظة، وخاصة المرضى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى