أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يشنون اكبر هجوم بري وجوي على جبهات مارب والجيش يعلن استشهاد قائد رفيع (تفاصيل)

الحوثيون يشنون اكبر هجوم بري وجوي على جبهات مارب والجيش يعلن استشهاد قائد رفيع

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

شنت مليشيا الحوثي اكبر هجوم بري وجوي لطيرانها المسير على جبهات عدة في مارب والجوف، واستهدفت خلال الساعة الماضية تجمعا لقوات الجيش الوطني في جبهة العلم، مستببة في استشهاد قائد رفيع.

 

وقالت مصادر محلية وعسكرية: “انتشرت منتصف ليل الجمعة في سماء مأرب عدد من الطائرات المسيرة الحوثية، فيما حاولت المضادات الجوية للجيش الوطني التصدي للطائرات المسيرة بإطلاق الرصاص نحوها”.

 

مضيفة: “الطائرات المسيرة التابعة لجماعة الحوثي استهدفت خلال الساعات الساعات الماضية تجمعا لقوات الجيش الوطني في جبهة العلم شمال غرب مدينة مأرب، وتسببت في وقوع شهداء وجرحى بصفوفهم”.

 

وتابعت: إن “قائدا رفيعا في جبهة العلم بمحافظة مأرب استشهد ليل الجمعة، إثر استهدفه بغارة جوية لطيران الحوثي المسير الذي دخل على خط المواجهات مع الجيش الوطني بقوة خلال الساعات الماضية”.

 

حسب المصادر، فإن “من بين ابرز شهداء الغارات الجوية لطيران الحوثي المسير، من قوات الجيش الوطني أركان الهندسة بجبهة العلم القيادي صدام الحيدري”. مردفة: “هناك انباء عن جرحى يجري اسعافهم لتلقلي العلاج”.

 

وسبق هجمات الحوثيين الجوية، استهداف معسكر تداوين بضربات صاروخية وغارات لطيران المسير تسبب في سقوط شهداء وجرحى في صفوف الجيش الوطني والقوات السعودية، واضرارا مادية بمنشآت المعسكر”.

 

وفقا لجماعة الحوثي، فقد زعمت وسائل إعلام تابعة لها وأخرى موالية “تدمير غرفة المراقبة وبرج الاتصالات بمعسكر تداوين الذي يضم غرفة قيادة العمليات المشتركة لقوات التحالف بمحافظتي مأرب والجوف”.

 

ومنذ فجر الجمعة، حركت جماعة الحوثي معظم جبهاتها في مأرب والجوف بشن هجمات وتسللات وشن مواجهات مختلفة مع قوات الجيش الوطني بعد توقف نسبي لجبهات مأرب والجوف خلال الأيام القليلة الماضية.

 

مصادر عسكرية ومحلية متطابقة، أفادت بأن “معارك عنيفة دارت بين الجانبين في جبهة مدغل، شرقي مارب، وجبهتي المخدرة وهيلان غربي مأرب استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل، ولا تزال تتجدد بتقطع”.

 

وأوضحت أن “معارك لا تقل ضراوة دارت في جبهات مراد، جنوبي مارب، بين قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، ومليشيا الحوثي، إثر شن الاخيرة هجمات كثيفة وزحوفات انتحارية، تسعى لتوسيع اختراقاتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى