أخبار اليمن

لجنة تحقيق في اتهام شركة نفط شبوة ببيع النفط للسوق السوداء في حضرموت

لجنة تحقيق في اتهام شركة نفط شبوة ببيع النفط للسوق السوداء في حضرموت

 

 

 

الاول برس – متابعة:

 

واجه محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، اتهامات الفساد في قطاع النفط، بإصدار قرار تشكيل لجنة تحقيق من 8 جهات، الجمعة، للتحقيق في ما أثير إعلامياً حول بيع مخصصات المحافظة من المشتقات النفطية في مدينة المكلا.

 

يأتي القرار بعد اتهامات اطلقها مدير شركة النفط في ساحل حضرموت، ضمن مقابلة تلفزيونية مع قناة “حضرموت” لشركة النفط في شبوة بالمتاجرة بكميات النفط المخصصة للمحافظة وبيعها في المكلا بسعر تجاري (السوق السوداء).

 

تضم لجنة التحقيق والتقصي، التي شكلها محافظ شبوة كلا من: د. عبد القوي لمروق (رئيسا) وعضوية أحمد الشامي، صادق الشيوحي، عبد الله بارحمة، العميد علي سويلم، صالح الكديم، العقيد عبد الله العياشي، وعبد الله كعدان.

 

القرار الإداري رقم (161) لسنة 2020 نص على تكليف اللجنة بالنزول إلى مدينة المكلا واللقاء مع مدير شركة النفط خالد العكبير واستلام الوثائق التي ذكرها في مقابلة تلفزيونية حول تلاعب بحصة محافظة شبوة من المشتقات النفطية.

 

وكلف القرار لجنة التحقيق بأن تنزل بمعية مدير شركة النفط بساحل حضرموت إلى المكتب الذي ذكر أنه في شارع الستين بالمكلا، وفتح تحقيق ومراجعة الكميات المخصصة لمحافظة شبوة منذ تعيين مدير الشركة صالح الكديم مطلع العام.

 

القرار ألزم اللجنة بإنجاز تقريرها “خلال أسبوع فقط من تاريخ إصداره” و”نشر تقرير اللجنة في وسائل الإعلام وعلى أوسع نطاق وإعلام الرأي العام بالمحافظة بمدى صحة ما أثير إعلاميا حول المضاربة بحصة المحافظة من المشتقات النفطية بالسعر المخفض”.

 

ونفت شركة النفط بمحافظة شبوة في وقت سابق اتهامات مدير شركة النفط في حضرموت، وقالت: إن “ما أورده خالد العكبير محض ادعاءات وافتراء وتشهير لا أساس له من الصحة”. مطالبة النائب العام بفتح تحقيق في الاتهامات التي وجهها العكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى