أخبار اليمن

مصادر عسكرية تعلق على مطالبة اللواء 35 مدرع لطارق عفاش بمخصص الدعم (وثيقة)

مصادر عسكرية تعلق على مطالبة اللواء 35 مدرع لطارق عفاش بمخصص الدعم

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

علقت مصادر عسكرية في محور تعز على ما يثار عن مطالبة اللواء 35 مدرع لطارق عفاش قائد ما يسمى “قوات المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، بمخصص الدعم المالي المعتمد للواء.

 

وقالت المصادر: “لا تعرف بالضبط أصالة الوثيقة المتداولة عن مطالبة قائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عبدالرحمن الشمساني لطارق بمخصص الدعم المالي المعتمد للواء. لكنها تكشف أن الامارات تمول مليشيا لا الجيش اليمني”.

 

مضيفة: “الوثيقة تشير إلى مخصص مالي شهري معتمد للواء 35 مدرع، أوقفه طارق عفاش بعد سقوط عناصر الامارات داخل اللواء ودحرها من التربة والحجرية مؤخرا. وهذا يدين الامارات بتمويل مليشيا ضد الجيش اليمني الوطني”.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، وثيقة مطالبة اللواء عبدالرحمن الشمساني قائد اللواء 35 مدرع المعين من رئيس الجمهورية، لطارق عفاش بدفع المخصص الشهري المعتمد للواء، والذي اوقفه طارق مؤخرا.

 

يأتي وقف صرف الدعم المخصص للواء 35 مدرع، عقب تمكن الحملة الامنية العسكرية المشتركة لمحور تعز من دحر عناصر التمرد على الشرعية داخل اللواء من مليشيا الامارات التابعة للعقيد عادل فارع المكنى بأبي العباس.

 

وتمكنت قوات الجيش الوطني من دحر عناصر الامارات من مدينة التربة ومديريات الحجرية عقب تمردها على الشرعية وسعيها لإثارة الفوضى والفتن بالتزامن مع توجه اماراتي لاجتياح ريف تعز الجنوبي، لتأمين سيطرتها على الساحل الغربي.

 

وكانت عناصر الامارات في اللواء 35 مدرع قد تمرد على قرار رئيس الجمهورية بتعيين العميد الركن عبدالرحمن الشمساني قائدا للواء خلفا لقائده العميد الشهيد عدنان الحمادي، وحسمت قوات الجيش الوطني التمرد ودحرتها من التربة والحجرية.

 

يشار إلى أن قيادة محور تعز ممثلة باللواء خالد فاضل، كانت اكدت مواصلة الجيش الوطني بسط سلطة الشرعية على كامل تعز، في إشارة إلى مدينة وميناء المخا، الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة التابعة للامارات في الساحل الغربي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى