أخبار اليمن

طارق يرد على تحذيرات العميد الشمساني بتنشيط خلاياه في تعز وتفجير دام (صورة)

طارق يرد على تحذيرات العميد الشمساني بتنشيط خلاياه في تعز وتفجير دام

 

 

الاول برس – خاص:

 

رد قائد قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” الممولة اماراتيا في الساحل الغربي، على تحذيرات قائد اللواء 35 مدرع في تعز، العميد الركن عبدالرحمن الشمساني، بتنشيط خلاياه النائمة في تعز.

 

وقالت مصادر أمنية: إن “عبوة ناسفة انفجرت، الاثنين، في منطقة بئر باشا غربي محافظة تعز، مخلفة 5 جرحى من المدنيين، لدى محاولة أحدهم نزعها من طقم عسكري ورميها بعيدا.

 

مضيفة: “عثر مواطن على عبوة ناسفة زُرِعت في طقم عسكري قرب المطعم الحضرمي في منطقة بئر باشا، وانفجرت بعدما نزعها عن الطقم وألقاها في برميل قمامة، ليصاب وأخرين”.

 

وأوضحت أن “انفجار العبوة الناسفة أدى إلى اصابة المواطن الذي عثر عليها واربعة اخرين من المدنيين، نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، وخلّف أيضاً أضراراً مادية بالغة في المنطقة”.

 

يأتي استهداف طقم عسكري بزرع عبوة ناسفة فيه، بعد أسبوع على تفجير عبوة ناسفة زُرِعت بسيارة العقيد محمد السفياني مدير قسم شرطة صالة، إلا أن الأخير نجا من محاولة الاغتيال.

 

وكان العميد عبدالرحمن الشمساني خاطب طارق عفاش بدفع مخصصات الدعم المعتمدة من التحالف للواء 35 مدرع والتي اوقفها منذ اغتيال قائد اللواء السابق العميد الشهيد عدنان الحمادي.

 

وحذر العميد الشمساني طارق من “اجراءات مزعجة” في حال لم يدفع المخصصات المالية المعتمدة للواء، ويصر على نهبها كما يفعل مع مخصصات ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية.

 

وتواجه مدينة تعز، محاولات اماراتية حثيثة عبر وكيل جهاز الامن القومي سابقا عمار عفاش، لزعزعة الامن والاستقرار فيها، من خلال تنشيط خلايا نائمة في الاغتيالات والاختطافات والتفجيرات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى