أخبار اليمن

عاجل .. “داخلية” الحوثي تكشف عدد حالات الاعتداء والحوادث في احتفالات “المولد” بـ 15 ساحة (تفاصيل)

“داخلية” الحوثي تكشف عدد حالات الاعتداء والحوادث في احتفالات “المولد” بـ 15 ساحة

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، عن عدد حالات الاعتداءات والحوادث في احتفالات الجماعة بذكرى المولد النبوي والاحتفاء بالرسول الكريم، في 15 ساحة عامة توزعت على 12 محافظة خاضعة لسيطرتهم كليا ومناطق واسعة في عدد منها.

وحشدت جماعة الحوثي الخميس، مئات الآلاف من المواطنين وربما ملايين، إلى 15 ساحة عامة أحاطتها بآلاف من عناصرها الامنية والعسكرية، في العاصمة صنعاء، ومحافظات: صنعاء، عمران، حجة، صعدة، الجوف، ذمار، ريمة، إب، تعز، الحديدة، المحويت، الضالع.

 

ناطق داخلية الحوثيين، العميد عبد الخالق العجري، أعلن المحصلة الامنية لحوادث واحتفالات المولد النبوي، في جميع الساحات المعلن عنها والتي شهدت تدفقا حاشدا للمواطنين والمواطنات، من مختلف المحافظات والأعمار والفئات، على نحو غير مسبوق، نصرة لرسول الله.

 

وقال العجري في تصريح بثته قناة المسيرة التابعة للحوثيين: “بتوفيق وفضل من الله تكللت كل الفعاليات الجماهرية التي أقيمت احتفاءً بالمولد النبوي الشريف بالنجاح، وخلوها من أي حوادث أمنية”. ناقلا “شكر وتقدير وزير الداخلية عبدالكريم الحوثي لجميع الوحدات الامنية”.

 

في السياق، وجه نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع في حكومة الانقلاب الحوثية الفريق الركن جلال الرويشان، عبر القناة نفسها “التحية لرجال الأمن والشرطة المجتمعية على دورهم الفعال في حماية الجبهة الداخلية وتأمين فعاليات المولد النبوي الشريف”.

 

وقال: إن “الشعب اليمني اليوم (الخميس) يوجه رسالة للعالم أنه أولى برسول الإسلام، وأنه تعلم من الرسول الأعظم مقاومة الجبروت والطغيان”. وردا على ما يتردد عن صراعات اجنحة داخل الجماعة، قال: إن “الجبهة الداخلية ستبقى صامدة وثابتة إن شاء الله كما كل جبهات المواجهة مع العدوان”. حد تعبيره.

 

يشار إلى أن زعيم جماعة الحوثي ورئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” في صنعاء، اعتبرا فعاليات احياء ذكرى المولد النبوي “ناجحة في اهدافها وسارت على مايرام وابلغت رسائلها”، والتي لخصاها في “احياء ذكرى الرسول وسيرته، وتجديد عهد المضي على هديه ونصرته ودين الله”.

زر الذهاب إلى الأعلى