أخبار اليمن

الحضرمي يرد بحزم على دعوة السفير البريطاني ويعلن رفض الاملاءات (تفاصيل)

الحضرمي يرد بحزم على دعوة السفير البريطاني ويعلن رفض الاملاءات

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

رد وزير الخارجية في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، محمد الحضرمي، ردا حازما على الدعوة التي وجهها السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون لأطراف الصراع في اليمن، مؤكدا رفض الاملاءات.

وأعلن وزير الخارجية محمد الحضرمي، الخميس، رفض الحكومة اليمنية الشرعية أي إملاءات توجه إليها مهما كانت، فيما يخص التوقيع على “الإعلان المشترك”، المعد من المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وزير الخارجية الحضرمي، قال في بيان مقتضب لوزارة الخارجية: “نقدر حرص الأصدقاء والشركاء الدوليين على تحقيق السلام في اليمن، ونؤكد حرصنا عليه وعلى انجاح جهود المبعوث الاممي مارتن غريفيث”.

وأضاف نشره على حساب الوزارة بموق “تويتر” الخميس: “نرفض أي إملاءات توجه الينا مهما كانت، فنحن أحرص على شعبنا وعلى التخفيف من معاناته”. ردا على تلميحات السفير البريطاني بأغفال معاناة اليمنيين.

البيان (التغريدة) لوزير الخارجية في الحكومة الشرعية، محمد الحضرمي، جاء بعد ساعات من دعوة السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، أطراف الصراع في اليمن للموافقة على “الإعلان المشترك” لوقف الحرب.

وقال آرون: “يجب على الرئيس هادي وقيادة الحوثيين العمل بجدية وعاجلة مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث لإنهاء الحرب في اليمن من خلال الاتفاق على الإعلان المشترك من أجل تجنب كارثة إنسانية”.

السفير البريطاني مايكل آرون، اشار في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” الخميس، إلى أن “الشعب اليمني الذي طالت معاناته لا يستحق أقل من ذلك” ما اعتبر اتهاما للشرعية بعدم الاكتراث.

وقدم المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث مسودة مبادرة أممية لحل النزاع اليمني، تضمنت وقفا شاملا لإطلاق النار، واستئناف المشاورات السياسية في أقرب وقت، إضافة إلى ترتيبات إنسانية لتخفيف معاناة اليمنيين جراء الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى