أخبار اليمن

اغتيال قائد تهامي اخر في الخوخة ومصادر تكشف هوية الجناة ودافعهم (تفاصيل)

اغتيال قائد تهامي اخر في الخوخة ومصادر تكشف هوية الجناة ودافعهم

 

الاول برس – خاص:

 

يتواصل استهداف قيادات المقاومة التهامية على نحو ممنهج، باغتيال قائد أخر في ألويتها والحراك التهامي السِّلمي برصاص مُسلَّحَين في مدينة الخوخة جنوبي محافظة الحديدة.

وأكدت مصادر محلية في الخوخة أن “مُسلحَين مجهولَين على متن دراجة نارية أطلقا النار على القيادي في المقاومة التهامية والحراك السلمي التهامي، نجيب عبدالله بِس، ليل الجمعة”.

موضحة أن “المسلحين استهدفوا القيادي التهامي نجيب عبدالله بِس أمام منزله في مدينة الخوخة، لدى مغادرته المنزل مساء الجمعة، واطلقوا عليه النار واردوه قتيلا ولاذا بالفرار”.

وحملت قيادة الحراك التهامي في بيان ادانة الجريمة، محافظ الحديدة ومدير أمنها مسؤولية مقتله، وطالبتهما بـ “سرعة القبض على الجناة وإنزال اشد العقوبات بمُرتكبي الجريمة”.

في المقابل، اتهمت مصادر مقربة من البِس “مليشيا عمار عفاش بالوقوف خلف جريمة الاغتيال في إطار مخطط إماراتي عفاشي لتصفية قيادات المقاومة التهامية في الساحل الغربي”.

ويُعتبر نجيب عبدالله بِس، من أبرز قيادات المقاومة التهامية وأحد أفراد الحراك السلمي التهامي منذ انطلاقه في العام 2012، وله مطالبات برحيل مليشيات طارق وعمار عفاش.

تأتي جريمة الاغتيال بعد شهر على اغتيال مسلحين قائد الكتيبة الثالثة في اللواء الأول مقاومة تهامية علي أحمد عمر عسيلو، في سبتمبر الماضي، على خلفية موقفه من طارق عفاش.

كما عُثر، في يوليو الماضي، على جثة قائد سرية في الكتيبة الثالثة باللواء الثالث تهامة؛ مرمِيَّة بمنطقة نائية في المحرق شمالي مدينة الخوخة، التي تسعى قوات طارق لاحكام السيطرة عليها.

يشار إلى أن عشرات القيادات التهامية تعرضت للاستهداف منذ سيطرة قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل من الامارات، على مدن الساحل الغربي المحررة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى