أخبار اليمن

طائرات اليمنية ممنوعة من المبيت في مطارات اليمن لهذه الاسباب (تفاصيل)

طائرات اليمنية ممنوعة من المبيت في مطارات اليمن لهذه الاسباب

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية، منع تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية طائرات شركة الخطوط الجوية اليمنية من المبيت في المطارات اليمنية.

وقال مصدر مسؤول في الهيئة، السبت: إن التحالف العربي بقيادة السعودية يمنع طائرات الخطوط اليمنية، من المبيت في المطارات اليمنية، حتى بعد تشغيل مطاري عدن وسيئون.

مضيفا في حديث لصحيفة “العربي الجديد” اللندنية، السبت: إن “هذا الإجراء يكلف شركة الخطوط الجوية اليمنية أموالاً باهظة بسبب مبيت طائراتها في مطارات خارج البلاد”.

وأعتبر المصدر أن “ما يحصل عبارة عن تدمير ممنهج للرموز السيادية مثل: العملة والمنافذ الجوية والبحرية والبرية”. منوها بأن “الهدف هو تضييق الخناق أكثر على البلاد”.

شركة طيران اليمنية، أعلنت الأسبوع الماضي، عدم قدرتها على تزويد طائرتها بالوقود بعد رفض شركة النفط الحكومية منحها حصتها المقررة المعتادة من الوقود نتيجة الأزمة الراهنة.

مضيفة: “وهذا سيجبر طائرات اليمنية على الإقلاع والهبوط مراراً وتكراراً في أقرب مطار تصل إليه، في الدول المجاورة بهدف التزود بالوقود، لعدم قدرتها على التزود به في مطاري عدن وسيئون الوحيدين”.

وتشير بيانات رسمية إلى أن عدد الرحلات الجوية للخطوط اليمنية، منذ 2015 وصلت إلى نحو 8500 رحلة من مطار عدن فقط، بنسبة انخفاض تصل إلى أكثر من 80%”. حسب الصحيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى