أخبار اليمن

التحالف يفصل 16 جنديا منعوا دخول “الحشيش” لمقر قواته في عدن! 

التحالف يفصل 16 جنديا منعوا دخول “الحشيش” لمقر قواته في عدن!

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة :

 

أصدرت قيادة قوات التحالف في عدن، قرارا بفصل 16 جنديا من حراسة مقره، على خلفية ضبط مدير مشتريات مخدرات كان ينوي ادخال كيلو من الحشيش إلى المقر.

وضبطت قوات الحماية الخاصة للتحالف في مدينة الشعب بالعاصمة المؤقتة عدن -السبت- أحد الموظفين وبحوزته كمية من الحشيش كان يحاول إدخالها إلى داخل المقر.

حسب مصدر أمني، فإن “قوات الشرطة العسكرية المُكلَّفة بحماية مقر قيادة قوات التحالف في البريقة ألقت، السبت، القبض على مدير المُشتريات الخاصة بالتحالف أمام المقر”.

المصدر أوضح أنه “تم ضبط الميؤول عن مشتريات المخدرات وبحوزته قرابة كيلو من الحشيش كان يسعى لإدخالها لضباط في قوات الواجب السعودية، بمقر قوات التحالف”.

وقال: “صادر أفراد الشرطة العسكرية كمية الحشيش المخدر التي كانت بحوزة موظف التحالف، وأحالوه إلى التحقيق وفق القانون، ورفضوا توجيهات ضباط سعوديين بالإفراج عنه”.

مضيفا: “لكن ضابطاً سعودياً بارزاً أصدر قراراً بفصل 16 مُجنَّداً من أفراد الشرطة العسكرية المُكلَّفين بحماية البوابة الرئيسة لمقر التحالف، بتهمة الخيانة وعرقلة مدير المشتريات”.

يأتي ذلك بعد أربعة أيام من خلافات بين قوى أمنية في ميناء عدن وقوات الواجب السعودية التي حاولت مُصادرة كميات كبيرة من المُخدِّرات ضبطتها حراسة الميناء وسلَّمتها للنيابة الجزائية.

وعلّق مُغرِّدون جنوبيون حينها على الواقعة، مؤكدين أن “كميات المخدرات المضبوطة التي قُدِّرت بأكثر من 3 أطنان؛ تابعة للقوات السعودية بدليل أنها وصلت إلى ميناء عدن بعد تعرضها للتفتيش في ميناء جِدّة”.

يشار إلى أن جهات حكومية معنية واخرى مدنية حقوقية، رصدت انتشارا لافتا لتجارة وتعاطي المخدرات بشتى انواعها في المحافظات المحررة، وبصورة أكبر في العاصمة الاقتصادية عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى