أخبار اليمن

مقتل واصابة 5 باشتباكات بين مسلحين في عدن عقب انفجارين عنيفين (صور)

مقتل واصابة 5 باشتباكات بين مسلحين في عدن عقب انفجارين عنيفين (صور)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

أدت اشتباكات اندلعت بين عصابتين مسلحتين في مديرية الشيخ عثمان إلى مقتل وإصابة 5 بينهم عاقل سوق قات في منطقة زهرة الخليل، عقب ساعات على انفجارين عنيفين هزا منطقة حجيف.

وقالت مصادر محلية متطابقة، أن “خلافاً نشب بين مسلحين في سوق القات بمنطقة زهرة الخليل الفاصلة بين مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد، تطور إلى اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل أحد المُسلَّحين”.

مضيفة: “الاشتباكات المسلحة اثارت الرعب بين اوساط المدنيين ودفعتهم للفرار جماعيا من السوق، وإصابة 4 منهم، من بينهم عاقل السوق ويُدعى الدجش، ونُقِل المصابون إلى إحدى مستشفيات عدن لتلقي العلاج”.

وتابعت : “ترجع اسباب الخلاف ثم الاشتباكات إلى ادعاء كل عصابة احقيتها بجباية ضرائب سوق القات، رغم تدخل عاقل السوق والتزامه بتحصيلها وتسليمها للفريقين، إلا أن كل فريق ادعى احقيته بها وحده”.

تأتي الاشتباكات المسلحة في مديرية الشيخ عثمان، بعد ساعات من انفجارين متتاليين في منطقة حجيف الخالية من السكان بين القلوعة والتواهي، والتي تشهد توتُّراً بين فصائل “الانتقالي”، حسب مصادر إعلامية.

وتعاني العاصمة المؤقتة عدن، انفلاتا أمنيا، وتصاعدا في معدلات جرائم النهب والسلب والقتل والاصابة بعيارات نارية، جراء انتشار فصائل مليشيا التحالف وعصابات مسلحة محسوبة على “الانتقالي الجنوبي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى