أخبار اليمن

الامارات تجرح كرامة النازحين في الخوخة ومصادر تتوقع انتفاضة وشيكة (صور)

الامارات تجرح كرامة النازحين في الخوخة ومصادر تتوقع انتفاضة وشيكة

 

 

الاول برس – خاص:

 

توقعت مصادر محلية انتفاضة مرتقبة للكرامة، في مخيمات النازحين بمدينة الخوخة، محافظة الحديدة، جراء موجة استياء واسعة واستنكار تجتاح النازحين لاجراء عمد إليه ما يسمى “الهلال الاحمر الاماراتي”.

 

واستنكر عدد من النازحين في مخيم العليلي تصوير “الهلال الاماراتي” السلات الغذائية التي يقدمها للمخيم وتصوير النازحين لدى استلامها في مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة بالساحل الغربي.

 

المصادر المحلية أوضحت أن “موجة استياء كبير تجتاح المخيم من هذا الاجراء الاماراتي، باعتباره يتعمد اتباع المساعدة بالاذى، عبر تصوير النازحين المغلوبين على امرهم يتسلمون السلات الغذائية”.

 

وقالت: إن “نازحي الدريهمي والمقيمين السابقين في المخيم اكدوا رفضهم القاطع لتلك التصرفات باعتبارها اهانة لهم وادميتهم، في وقت لا تكفيهم السلة الغذائية نصف شهر، جراء تقليص موادها الغذائية”.

 

مضيفة: “تساءل النازحون بإستغراب كيف لدولة الإمارات ان تظهر نفسها كجمعية خيرية وتقوم بتصوير المساعدات، متناسية في الوقت نفسه انها تبسط على اغلب الثروات النفطية في المحافظات الجنوبية”.

 

وكان ما يسمى “الهلال الأحمر الإماراتي” والمتهم بكونه جهازا استخباراتيا، رصف عددا من السلات الغذائية وقام بتصويرها للرأي العام وبجوارها النازحين، ما تسبب بإحداث استياء كبير في صفوف نازحي الخوخة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى