أخبار اليمن

عاجل .. ترامب يتحدث عن “انقلاب” وبادين يتمسك بالفوز والجيش ينتشر في الولايات (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

اطلق الرئيس الامريكي دونالد ترامب تصريحا ينطوي على شعور بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية التي اغلقت ابواب الاقتراع فيها، ملمحا بما سماه “بوادر انقلاب”, فيما منافسه جو بادين يتمسك بتوقعاته الفوز، والجيش الامريكي يواصل الانتشار.

وألمح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى بوادر انقلاب في نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية في بعض الولايات، قائلا في مؤتمر صحافي: إن “النتائج بدأت تتغير في بعض الولايات بشكل مفاجئ، بعدما كان متقدما”.

مضيفا: إنه “من غير المنطقي ان تغير أصوات البريد أصوات الولايات بتلك الطريقة”. وأردف: “النتائج بدأت تتغير في ولايات يسيطر عليها الديمقراطيون بطريقة غريبة”. في تصريح استباقي يطعن في نتائج التصويت.

وتابع الرئيس الامريكي المنتهية ولايته والمرشح عن الحزب الجهموري، دونالد ترامب، قائلا في تصريحات نقلتها شبكة “إن بي سي” الأمريكية “رصدنا ظهور بطاقات انتخابية مفاجئة في ولايات كنت متقدما فيها”.

كذلك على حسابه الرسمي بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر”، قال ترامب مشككا ومتسائلا: “كيف يحدث هذا في كل مرة يحسبون فيها الأصوات، كيف يمكن للأصوات أن تنقلب بتلك الطريقة بسبب الاقتراع عبر البريد”.

مضيفا: “إنهم يدمرونها بالكامل (الانتخابات)، هل هذا هو التوقيت المناسب لتدميرها؟”. في تلميح اعتبر تجديدا لتصريحات سابقة للانتخابات، اعلن فيها أنه لن يعترف بنتائجها و”لن يسلم إدارة البلاد لمن يدمرها” حسب وصفه.

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الامريكية التي تجرى وسط انتشار واسع للجيش الامريكي، تقدم منافس ترامب الديمقراطي جو بايدن في ولاية نيويورك التي تمتلك 29 صوتا في المجمع الانتخابي، وبنسبة 55 % من الأصوات.

لكن الرئيس دونالد ترمب، استبق الاعلان الرسمي لنتائج الانتخابات بإعلانه الفوز على المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة وذلك رغم عدم اكتمال النتائج من عدة ولاية متأرجحة يمكن أن تحسم السباق الانتخابي.

وقال لأنصاره في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن “بصراحة لقد فزنا”، في وقت لم تتضح بعد نتائج الانتخابات في بعض الولايات الحاسمة في العادة لنتائج التصويت، ومنها ولايات بنسلفانيا وويسكونسن وميشيغان وجورجيا.

في هذه الاثناء، تشير توقعات الشبكات التلفزيونية الامريكية الرئيسية ومركز “إديسون” إلى أن ترامب لم يحقق حتى الآن العدد اللازم للفوز من أصوات المجمع الانتخابي وهو 270 صوتا. ما يعتبر مؤشرا على احتمالية هزيمته.

من جانبه، أعلن “جو بايدن أن المؤشرات تؤكد فوزنا”. مؤكدا تمسكه بالنتائج الاولية المعلنة حتى الآن، والتي اظهرته متقدما في أصوات المجمع الانتخابي بحصوله على 238 صوتا، بينما حصل ترمب على 213 صوتا.

وأغلقت مراكز الاقتراع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث كانت المراكز في ولاية ألاسكا، في أقصى شمال غربي البلاد الأخيرة في إغلاق أبوابها، ولا يزال فرز الأصوات جاريا، وربما لن تظهر النتائج حتى في وقت متأخر من اليوم، في ظل ترجيحات باحتمالية تقديم طعون قضائية.

زر الذهاب إلى الأعلى