أخبار اليمن

ورد الان .. اعلان رسمي للفائز برئاسة امريكا وترامب يرفض ونجله يحرضه واعلان الطوارئ في هذه الولاية

الاول برس – متابعة خاصة:

تقف الولايات المتحدة الامريكية على كف عفريت بعد الانتهاء من فرز 99% من بطاقات الاقتراع في الانتخابات الفرنسية واعلان رئيسة مجلس النواب الامريكي الفائز بالرئاسة ورفض ترامب الهزيمة وتحريض نجله له بالقتال، واعلان الطوارئ في ولاية الحسم النهائي للنتائج.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، الجمعة، إن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن هو “الرئيس المنتخب”. وقالت: “يمكننا الآن وصف بايدن بالرئيس المنتخب للولايات المتحدة، بعد أن تقدم في نتائج الانتخابات الرئيسية”.

مضيفة في المؤتمر الذي نشرته عبر حسابها على موقع “تويتر”، الجمعة: “بعدما تغلب بايدن على دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا الحاسمة، واضح أن هذا الصباح بات بايدن وهاريس (نائبه) هما الفائزان في الانتخابات الرئاسية الأمريكية”.

وتابعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي: “الرئيس المنتخب بايدن لديه حاليا تفويض قوي للقيادة”. مردفة: “إنه يوم سعيد لبلدنا، جو بايدن موحد للبلاد، لأنه مصمم على الجمع بين الناس”. في إشارة لاحياء سياسات ترامب العنصرية في البلاد.

بيلوسي، هاجمت في المؤتمر نفسه، تعامل إدارة ترامب مع جائحة كورونا بـ”خطة” وصفتها بـ”المدمرة”. وقالت: “مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد أولوية في المرحلة المقبلة”. مضيفة: “تعامل إدارة ترامب مع أزمة كورونا كان كارثيا”.

وتابعت بقولها: “نحن مطالبون الآن بتطوير لقاح، والتأكد من سلامته لإنقاذ أرواح الناس”. وبشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية الجاري استكمال فرز اصوات الناخبين، فقالت بيلوسي: “علينا أن نتحلى بالصبر، حتى يكتمل فرز كل الأصوات”.

مضيفة: “لكن من الواضح أن بايدن وهاريس يتجهان للفوز بالانتخابات”. ما اعتبر تجديدا لما عبرت عنه في تصريحات سابقة من إنها تشعر بثقة كبيرة في انتخاب المرشح الديمقراطي جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الامريكية.

وأعلنت بيلوسي: “أشعر بثقة كبيرة في انتخاب جو بايدن رئيسا يوم الثلاثاء. ومهما كانت النتيجة النهائية للانتخابات التي ستجري يوم الثلاثاء، فسيتم انتخابه في 20 يناير/ كانون الثاني المقبل رئيسا”، بحسب ما ذكرت شبكة “TheHill” الأمريكية.

تعتبر بيلوسي من أشد المعارضين لوجود ترامب في السلطة، حتى أنها طالبت بايدن برفض المشاركة في أي مناظرة رسمية تبث على التلفزيون الوطني مع ترامب، كما قادت حملة مساءلة ترامب من أجل عزله.

ووفقا لبيانات “سي إن إن” وأغلب الشبكات الإعلامية الأمريكية، يتقدم بايدن بـ253 صوتا من أصوات المجمعات الانتخابية مقابل 213 لصالح ترامب، وهذا يعني أن فوزه بالولايتين، يضمن له الانتصار.

كما أظهرت بيانات “فوكس نيوز” و”أسوشيتد برس”، أن بايدن حسم ولاية أريزونا بالفعل لصالحه، ليرتفع عدد أصواته إلى 264 صوتا، ومقابل 214 لترامب، وهذا يعني أنه بات بحاجة للفوز بولاية واحدة على الأقل (باستثناء ألاسكا) من بين الولايات الحاسمة المتبقية.

وفي حين مازالت نتائج الانتخابات الأمريكية تشهد حتى اللحظة سجالات كثيرة، ولم يتم حسمها لأي من الطرفين؛ نقلت شبكة “سي إن إن” عن الرئيس ترامب أنه “لا يعتزم الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات في حال وقوعها”.

الامر الذي عززته اسرة الرئيس الامريكي دونالد ترامب، المنتهية ولايته، حيث نقل وسائل إعلام عن نجله جونيور ترامب دعوته والده إلى “خوض حرب شاملة داخل الولايات المتحدة والقتال حتى الموت”.

إلى ذلك، أكدت وسائل الاعلام الامريكية أن “صافرات الإنذار دوت في إحدى أهم الولايات المتحدة، الجاري استكمال فرز النتائج فيها، وبدأت عمليات إخلاء شاملة في فيلاديلفيا بعد تلقي إنذار بوجود قنبلة في أحد مراكز الاقتراع.

زر الذهاب إلى الأعلى