أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون التمكن من تصنيع جهاز جديد محليا لكسر الحصار (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية، عن تمكنها مما سمته “انجاز تصنيع جديد محليا” في مواجهة التحالف العربي لدعم الشرعية وحصاره على اليمن واليمنيين، حسب تعبيرها.

وقال عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” للحوثيين، القيادي البارز، محمد على الحوثي: إن الجماعة تمكنت من صناعة أول جهاز تنفس صناعي في اليمن حد زعمه.

القيادي محمد الحوثي زعم في تغريدة نشرها على صفحته بموقع “تويتر” السبت: إنه “تم تدشين أول جهاز تنفس صناعي له خاصية في الحماية والوقاية من أمراض كورونا”.

وقال: “تم تدشين أول جهاز تنفس صناعي وحماية ووقاية من أمراض كورونا مُصنع في اليمن 100 %، وتم تجربة الجهاز في المستشفى السعودي الألماني في صنعاء”.

حسب القيادي البارز في جماعة الحوثي فإن جهاز التنفس الاصطناعي الذي زعم تصنيعه محليا للحماية والوقاية من امراض فايروس كورونا، قد “اثبت الاطباء نجاحه”.

 

وقال في كلمة مصورة: الاخوة الأطباء ومنهم الدكتور اروى أكدوا إن الجهاز كان فاعلا جداً وإنهم استفادوا من الجهاز ومن تقنيته الحاصلة بأفضل من الموجود أو المشابه له في الخارج”.

مضيفا: أن الكادر الطبي اكد “أن تكلفة الجهاز المُصنع بسيطة يستطيع الشعب اليمني أن يشتري مثل هذه الأشياء أرخص بأقل عشر مرات مما هو عليه مثله في الخارج”.

واختتم رئيس ما يسمى “اللجنة الثورية العليا” لجماعة الحوثي الانقلابية، تغريدته بدعوته وزارة الصحة في حكومة الانقلاب “اعتماده بعد الاطلاع عليه ومنحه براءة اختراع”.

يشار إلى أن الحوثيين استطاعوا بتقنيات وخبرات ايرانية، تطوير صواريخ باليستية بعيدة المدى، وطائرات مسيرة مفخخة، إضافة إلى منظومة دفاع جوي اسقطت طائرات للتحالف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى