أخبار اليمن

ورد الان .. اجتماع طارئ لقيادات الوية العمالقة لاتخاذ قرار بشأن الرد على استهدافها

الاول برس – خاص :

أفاد مصدر عسكري في الخوخة بأن قيادات ألوية العمالقة، المشاركة في الساحل الغربي ضمن “القوات المشتركة”، عقدت اجتماعا طارئا قبل ساعة من الآن لمناقشة تبعات هجوم قوات طارق عفاش على اللواء الثاني عمالقة .

وأكد المصدر أن الإجتماع ناقش مآلات الهجمات المتكررة التي تشنها قوات طارق عفاش بين فترة وأخرى، وآلية الرد على الهجوم الذي راح ضحيته قيادات من الصف الأول في أحد ألوية العمالقة، بجانب الاغتيالات المستمرة.

موضحا أن الإجتماع تطرق الى تسليم القتلة الذين يرفض طارق عفاش حتى اللحظة تسليمهم، متوعدين برد مزلزل يقلب الطاولة رأسا على عقب في حال رفض طارق تسليمهم ليأخذوا جزائهم الرادع، بموجب القانون والقضاء.

 

وأفادت مصادر محلية وإعلامية متطابقة، في وقت سابق، بمقتل عدد من القادة العسكريين في ألوية العمالقة الجنوبية” في جولة اشتباكات جديدة نشبت بين الفصائل الإماراتية في الساحل الغربي بمدينة الخوخة، غربي محافظة الحديدة.

وأوضح الشيخ حمد الشبواني، أحد أبرز مشايخ قبيلة عبيدة الموالي للتحالف، في منشور له على حائطه الرسمي بموقع “فيس بوك” بأن قيادات عسكرية جنوبية تنتمي إلى ألوية العمالقة الجنوبية وجنود، سقطوا قتلى وجرحى.

مضيفا: إن “العميد خالد قحطان والعميد سالم الداوُدي وعدد كبير من ضباط ومجندي اللواء الثاني عمالقة سقطوا بين قتيل وجريح، جراء اشتباكات مسلحة مع إحدى كتائب قوات طارق صالح في مدينة الخوخة بجبهة الساحل الغربي”.

وأشار الشيخ حمد الشبواني، إلى أن “قيادة اللواء الثاني عمالقة طالبت قوات طارق صالح بتسليم القتلة، متوعدة بالرد”. دون أن يفصح عن اسباب اندلاع الاشتباكات، التي عزاها مراقبون إلى التوتر المتصاعد بين الطرفين.

يشار إلى تنامي التوتر بين قوات ما يسمى “العمالقة الجنوبية” وما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، على خلفية سعي طارق لضم العمالقة إلى قواته وتحت قيادته بالترغيب والترهيب.

زر الذهاب إلى الأعلى