أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يعلنون خبرا سارا يبعث الحياة للملايين بعد انتظار طويل (تفاصيل)

الاول برس- متابعة خاصة:

أعلنت جماعة الحوثي خبرا سارا يبعث الامل في الحياة لنحو 20 مليون يمني يقطنون العاصمة صنعاء والمحافظات والمناطق التي تسيطر عليها الجماعة، بعد انتظار طويل.

وأعلنت وزارة النفط في حكومة الانقلاب، عن انفراجه قريبة لأزمة تموين المشتقات النفطية، عقب افراج تحالف الشرعية عن عدد من السفن والسماح بدخولها إلى ميناء الحديدة.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لشركة النفط في صنعاء، عمار الأضرعي أن “أزمة المشتقات النفطية ستنتهي خلال الأيام المقبلة، عقب وصول مجموعة من السفن إلى ميناء الحديدة”.

وقال في تغريدة على “تويتر” ليل الاثنين: “ستعمل الشركة مع كافة وكلائها على إنهاء الأزمة في كافة المحافظات الخاضعة للحوثيين خلال الأيام القادمة بعد بدء تفريغ سفن الوقود المفرج عنها”.

ووصلت سُفن مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة الأسبوع الماضي بعد حجزها من تحالف دعم الشرعية عرض البحر وامام ميناء جيزان لفترة تجاوزت عاما، حسب زعم جماعة الحوثي.

‏وفقا لمتحدث شركة النفط اليمنية بصنعاء عصام المتوكل: فإن “3 سفن مشتقات نفطية وصلت الاثنين إلى ميناء الحديدة، منها سفينتان محملتان بمادة البنزين, وأخرى محملة بمادة الديزل”.

وقال المتوكل إن “السفينة سوزيت المحملة بكمية (30,006) أطنان من البنزين وصلت بعد احتجازها 85 يوما، والسفينة هواسا تحمل (29.618) طنا من البنزين وصلت بعد احتجازها 209 ايام”.

مضيفا : “كما وصلت إلى ميناء الحديدة السفينة باهيردار المحملة بكمية (29,690) طنا من مادة الديزل، بعد احتجازها بشكل تعسفي من قبل التحالف لمدة 220 يوماً، وتعتبر مدة غير مسبوقة”.

وتابع: “تقوم شركة النفط حالياً باستكمال إجراءات الفحص المخبري للتأكد من مطابقة المواد للمواصفات المعتمدة ليتم بعدها البدء بعملية التفريغ التي ستولي الأولوية للسفن المحملة لمادة البنزين”.

موضحا أن ” اجمالي الغرمات المتراكمة على السفن الثلاث جراء فترات احتجازها ومنعها من دخول ميناء الحديدة، بلغ (11,308,000) دولار”. دون أن يشير إلى أي تعديل في سعر بيع المشتقات.

وشهدت العاصمة صنعاء والمحافظات التي تخضع لسيطرة الحوثيين طوال الاشهر الخمسة الاخيرة، ازمة تموين خانقة في المشتقات النفطية، هددت القطاعات الحيوية والخدمية بالتوقف الكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى