أخبار اليمن

ورد الان .. الكشف عن الجهة المتورطة في اغتيال قائد عسكري بارز بمارب (تفاصيل)

الاول برس – خاص :

كشفت مصادر عسكرية ميدانية بقوات الجيش الوطني عن هوية الجهة المتورطة في اغتيال قائد اللواء الأول مشاه جبلي بمحافظة مأرب العميد محمد مسعد جعبان، ودوافع الاغتيال الاثم، مساء الثلاثاء.

وقالت المصادر: إن “قائد اللواء الاول مشاه جبلي كان على خلاف مع رئيس هيئة الاركان الفريق صغير عزيز على خلفية الاتهامات التي وجهها العميد جعبان للفريق عزيز بمحاولته ضرب اللواء وافشاله”.

مضيفة: “جرى اغتيال قائد اللواء اول مشاه جبلي برصاصة غادرة من عناصر محسوبة على ابن عزيز، في محافظة مارب، وقد اثار هذا حفيظة قبائل عبيدة ودفعهم إلى اتهام مندسين بتصفية العميد جعبان”.

من جهته قال الشيخ حمد الشبواني، وهو أحد أعيان قبيلة عبيدة الموالي للتحالف، الأربعاء، إن “محمد مسعد جعبان قائد اللواء الأول مشاة جبلي أُغتيل برصاص تابعة لمندسين في صفوف الجيش الوطني”.

وأضاف الشبواني، في منشور بموقع “فيس بوك” قائلا: “قائد عسكري كبير له صوله وجوله منذ بداية “العاصفة” قتل برصاص للأسف لم تكن حوثية انما قتل غدرا على ايدي الخونة المندسين بين اوساط الجيش الوطني”.

يشار إلى أن القيادات العسكرية والسياسية للنظام السابق، في صفوف الشرعية، عمدت إلى دس قيادات وعناصر تابعة لها في صفوف الجيش الوطني، تعمل على خذله والتسبب في انتكاسات له واغتيال قياداته الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى