أخبار اليمن

عاجل .. نجاة قائد عسكري بارز في الجيش الوطني من محاولة اغتيال بمارب (الاسم+الصفة)

الاول برس – خاص :

 

نجا قائد عسكري بارز في الجيش الوطني بمحافظة مارب من ثاني محاولة اغتيال اثمة، نفذتها عناصر مندسة في صفوف الجيش، تابعة للنظام السابق للرئيس علي صالح عفاش، وقياداته الموالية للامارات.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة مارب، شرقي العاصمة صنعاء “تعرض قائد عسكري رفيع في محافظة مأرب، الجمعة، لمحاولة اغتيال في جبهات رغوان الخلفية شمال غرب مدينة مأرب”.

المصادر أوضحت أن “العقيد علي صالح دومان المكنى ابو بدر، قائد شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات في محافظة مأرب، تعرض الجمعة لمحاولة اغتيال في الجبهة الخلفية لجبهات مديرية رغوان”.

وقالت: إن “العقيد دومان تعرض موكبه أثناء تواجده في منطقة الضرس لوابل من الرصاص أطلقه مجهولون عليه نتج عنه إصابة عدد من مرافقيه فيما لم ترد أي معلومات من المصادر عن حالة العقيد دومان”.

حسب المصادر فإنها “المحاولة الثانية لاغتيال العقيد دومان، بعد محاولة اثمة في 18 سبتمبر 2018م، خلال زيارته منشآة حكومية بين مدينة مارب ومديرية الوادي، عبر مسلحين حاولوا قطع طريقه وأطلقوا النار على سيارته.

وتأتي محاولة الاغتيال، بعد ايام على تعرض قائد عسكري بارز في الجيش الوطني لعملية اغتيال غادرة في محافظة مارب، حسب مصادر عسكرية ميدانية كشفت عن هوية الجهة المتورطة في اغتياله، ودوافعها.

وقالت المصادر: إن “قائد اللواء الاول مشاه جبلي العميد محمد مسعد جعبان كان على خلاف مع رئيس هيئة الاركان الفريق صغير عزيز على خلفية اتهاماته للفريق عزيز بمحاولته ضرب اللواء وافشاله”.

مضيفة: “جرى اغتيال قائد اللواء اول مشاه جبلي برصاصة غادرة من عناصر محسوبة على ابن عزيز، في محافظة مارب، وقد اثار هذا حفيظة قبائل عبيدة ودفعهم إلى اتهام مندسين بتصفية العميد جعبان”.

يشار إلى أن القيادات العسكرية والسياسية للنظام السابق، في صفوف الشرعية، عمدت إلى دس قيادات وعناصر تابعة لها في صفوف الجيش الوطني، تعمل على خذله والتسبب في انتكاسات له واغتيال قياداته الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى