أخبار اليمن

عاجل .. الطيران الحربي الاماراتي يحلق بكثافة في سماء شبوة رافعا حاجز الصوت

الاول برس – متابعات خاصة:

 

أفاد مواطنون في محافظة شبوة ان الطيران الحربي للتحالف، والارجح أنه اماراتي، ينفذ تحليقا كثيفا في سماء المحافظة، مع رفع حاجز الصوت.

وقال المواطنون: “يتواصل منذ نصف ساعة تحليق طائرات حربية يرجح أنها اماراتية في سماء المحافظة وتعمد رفع حاجز الصوت لافزاع المدنيين”.

مضيفين: “لا يبدو أن هناك هدف محدد لهذه الطلعات الجوية، التي تتركز اكثر في سماء مدينتي ميفعة وعزان، عدا افزاع المدنيين وقض مضاجعهم”.

ويأتي تحليق الطيران الحربي في سماء ميفعة وعزان بعد استهداف رتل عسكري اماراتي بسيارة مفخخة، السبت، في خط ميفعة رضوم، بمحافظة شبوة.

مصادر محلية أوضحت أن “انتحاريا اعترض بسيارة مفخخة رتلا عسكريا تابع للقوات الإماراتية في خط ميفعة رضوم بمحافظة، موقعا قتلى وجرحى بينهم.

وقالت: “أصيب عدد من جنود القوات الامارتاية، وأفراد النخبة الشبوانية المرافقين لها، إثر انفجار السيارة المفخخة، اصابات بعضهم وصفت بأنها خطيرة”.

مضيفة: “يتضح من العملية ان الانتحاري ترصد للرتل العسكري الاماراتي، فقد اعترضه أثناء مروره في منطقة الملبوجه بالقرب من جول الريدة بمديرية ميفعة”.

حسب المصادر فإن “الرتل العسكري الاماراتي كان متجها برفقة مسلحي النخبة من ميناء بلحاف الخاضع لسيطرة القوات الاماراتية إلى منطقة العلم في المحافظة”.

من جانبهم، اعتبر مراقبون للشأن اليمني أن “هذا الاستهداف يعلن عن الشرارة الأولى لثورة يمنية مسلحة تجاه التواجد العسكري الإماراتي السعودي في المحافظة واليمن”.

واشاروا إلى أن “الاستهداف لم يكن مصادفة بقدر ما يظهر تنفيذه ان الرتل العسكري الاماراتي كان مرصودا، ومنفذ العملية كان على علم مسبق بخط سيره وتحركاته”.

وتسيطر القوات الاماراتية ومليشياتها التابعة لحزام “الانتقالي الجنوبي” وما يسمى “النخبة الشبوانية” على منشآة بلحاف الغازية وتعطل نشاطها، وموانئ ومطارات المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى