أخبار اليمن

فضيحة .. اسرائيل تبدأ التجسس على الامارات قبل جفاف حبر “اتفاقية السلام”

الاول برس – متابعة خاصة:

 

بدأت اسرائيل نشاطها الاستخباراتي في الامارات، عقب اسابيع على تطبيع العلاقات برعاية امريكية، وتوقيع اتفاقية السلام بين البلدين في واشنطن.

وكشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، عن اعتقال سلطات الامن الاماراتية اسرائيليين اثنين بتهمة تصوير منشآت حكومية واحالتهما للتحقيق.

الصحيفة نقلت عن مصادر في الجالية اليهودية بدبي قولها: “تم اعتقال مواطنين إسرائيليين اثنين في دبي بزعم قيامهما بتصوير منشأة حكومية”.

مضيفة: إن “وزارة الخارجية الإسرائيلية لا زالت تحقق في القضية”. التي تأتي بعد اسابيع على توقيع البلدين ما سمي معاهد سلام وتطبيع العلاقات.

من جانبها، سارعت القيادة العامة لشرطة دبي بنفي انباء اعتقال اسرائيليين اثنين بتهمة التجسس، وقالت “إن هذه شائعة لا أساس لها من الصحة”.

لكن رئيس الجالية اليهودية في الإمارات سولي وولف، أكد للصحيفة “آمل ألا تتكرر مثل هذه الحالات. الإمارات ترحب بالإسرائيليين بالحب والحنان”.

مضيفا: “لا نريد أن نرى سلوكا غير لائق من الإسرائيليين في الإمارات”. في محاولة لتبرير ما اعتبر تدشين اسرائيل لنشاطاتها الاستخباراتية في الامارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن “عددًا لا بأس به من الإسرائيليين يتواجدون حاليًا في دولة الإمارات، حتى قبل أن يصبح الإعفاء من التأشيرة بين البلدين ساريًا”.

ودخل العديد من الإسرائيليين إلى الإمارات من خلال دعوات وردت من مسؤولين رسميين في الدولة أو من خلال جوازات سفر أجنبية”، قبل تطبيع العلاقات.

زر الذهاب إلى الأعلى