أخبار اليمن

احتجاجات غاضبة في تعز تطالب قيادة الجيش بتسليم قتلة “الجبزي”

الاول برس – متابعة خاصة:

طالب عشرات المواطنين خلال وقفة احتجاجية نظّموها أمام مبنى السلطة المحلية في مدينة التُّربة مركز مديرية الشمايتين بمحافظة تعز؛ بمحاكمة قَتَلة نجل قيادي عسكري في الشرعية بأسرع وقت ممكن.

ورفع المُحتجُّون لافتات مُندِّدة بالمماطلة في قضية مقتل “أصيل” نجل العقيد عبدالحكيم الجبزي رئيس عمليات اللواء 35 مدرع.. مُحمِّلين الأجهزة الأمنية مسؤولية عدم إحالة الجناة إلى النيابة الجزائية.

المحتجون، عبروا في وقفتهم الاحتجاجية الجديدة، عن “رفضهم القاطع تمييع القضية وتسجيلها ضد مجهول” حسب وصفهم. مطالبين “السلطة المحلية والاجهزة الأمنية والعسكرية تجسيد سيادة الدولة والقانون”.

وأعدم مسلحون ينتسبون إلى محور تعز، في أغسطس الماضي، الشاب أصيل عبدالحكيم الجبزي، بعد ساعات من خطفه برفقة اثنين من حراسة منزل والده في منطقة الجبزية بمديرية المعافر، حيث ظهرت على جثته آثار التعذيب.

تأتي الوقفة الاحتجاجية الجديدة في قضية الجبزي، بعد ايام على قرار اجتماع موسع للسلطة المحلية في تعز والقيادات العسكرية والامنية والقضائية “تسليم جميع الوحدات العسكرية والامنية المطلوبين في قضايا جنائية من منتسبيها”.

يشار إلى أن محافظة تعز تواجه محاولات حثيثة لزعزعة الامن والاستقرار فيها من جانب مليشيا الامارات في الساحل الغربي، إضافة إلى عصابات مسلحة منفلته تتقوى بعلاقات قرابة مع قيادات عسكرية وامنية.

زر الذهاب إلى الأعلى