أخبار اليمن

شاهد .. ثاني محاولة اغتيال لقائد عسكري تهامي خلال اسبوع من الجهة نفسها (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

تعرض قيادي عسكري في المقاومة التهامية، هو الثالث على التوالي خلال اسابيع، من محاولة اغتيال جديدة، في مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة، وسط اتهامات لقائد “حراس الجمهورية” طارق عفاش بالوقوف وراء المحاولة.

وقالت مصادر محلية: إن “أركان كتيبة في اللواء الاول مقاومة تهامية التابعة للقوات المشتركة، حسن بن حسن حبل، تعرض لمحاولة اغتيال، الاثنين، بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في طقمه العسكري أثناء تواجده في سوق القات بمدينة الخوخة”.

مضيفة: “جرى تفجير العبوة الناسفة عن بعد -كما ظهر جليا- عقب مغادرة القائد حسن حبل الطقم العسكري بلحظات، ما أسفر عن إصابة احد مرتادي السوق بجروح طفيفة، وتدمير واحتراق الطقم العسكري بالكامل”.

وأثارت محاولة اغتيال القائد العسكري التهامي حسن حبل غضبا عارما وادانات واسعة في أوساط المقاومة التهامية التي طالبت من الأجهزة الامنية في الخوخة القيام بمسؤوليتها في ضبط الجناة وسرعة تقديمهم للعدالة.

وكان نائب أركان العمليات في اللواء الثاني مقاومة تهامية “ممدوح الهندي”، نجا من محاولة اغتيال مماثلة، ليل الخميس الماضي، تعرض لها بواسطة زرع عبوة ناسفة في طقمه العسكري اثناء تواجده في مدينة الخوخة.

يشار إلى أن الاتهامات توجه لطارق عفاش، وشقيقه وكيل جهاز الامن القومي سابقا، باستهداف قيادات الوية المقاومة التهامية والعمالقة الجنوبية في الساحل الغربي، ضمن سعيه بالترغيب والترهيب لضمها إلى قواته وتحت قيادته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى