أخبار اليمن

رسميا .. اعتراف سعودي جديد بسلطة “الانتقالي” في جنوب اليمن

الاول برس – متابعة خاصة:

سجلت السعودية اعترافا جديدا بسلطة مايسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” كسلطة امر واقع لجنوب اليمن، عبر استئنافها نشاط القنصلية السعودية في عدن، في وقت تمنع عودة الرئيس هادي والحكومة الشرعية.

واستأنفت القنصلية السعودية أعمالها في العاصمة المؤقتة عدن، الاثنين، بعد أشهر من التوقف التام، وباشرت نشاطها في اصدار تأشيرات دخول المملكة، بأنواعها المتعددة.

مكاتب سفريات وسياحة في عدن أكدت “استئناف القنصلية السعودية عملها، ومعاودة إرسال الجوازات إليها حسب أولوية التسليم، لاستكمال اجراءات الحصول على التأشيرات”.

وأوضحت عدد من مكاتب السفريات في عدن لعملائها أن “هناك تعليمات جديدة أصدرتها القنصلية خاصة بالعمل، تراعي اجراءات احترازية من وباء فايروس كورونا كوفيد19”.

يأتي استئناف السعودية اعمال قنصليتها في عدن، وعودة طواقمها إليها، في وقت تمنع مليشيا “الانتقالي الجنوبي” عودة الحكومة الشرعية والرئيس هادي إلى العاصمة المؤقتة عدن.

واعتبر مراقبون هذا الاجراء السعودي بأنه يعزز اعتراف السعودية بالانتقالي الجنوبي، سلطة امر واقع لجنوب اليمن، بعد اعترافها به كيانا سياسيا برعاية “اتفاق الرياض” بينه والشرعية.

وكان محافظ عدن وأمين عام الانتقالي الجنوبي، أحمد حامد لملس، دعا، الشهر الماضي، الدول الشقيقة والصديقة لإعادة بعثاتها الدبلوماسية وفتح سفارتها ومكاتبها القنصلية في عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى