أخبار اليمن

ضبط مساعدات فاسدة بمخازن “الأغذية العالمي” في عدن تؤكد اتهامات الحوثيين (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

جرى ضبط كميات كبيرة فاسدة من المساعدات الاغاثية الغذائية في مخازن تابعة لمنظمة برنامج الاغذية العالمي في عدن، ما يعزز اتهامات جماعة الحوثي، المتكررة للبرنامج، بتوريد اغذية فاسدة.

وأكدت مصادر محلية أن “كميات ضخمة من المواد الغذائية، وجدت فاسدة ومنتهية الصلاحية، في مخازن تتبع برنامج الأغذية العالمي، في حي كابوتا بمديرية المنصورة” بالعاصمة المؤقتة عدن.

موضحة أن ضبط الكميات الفاسدة جاء “بعد تنفيذ قائد الحزام الأمني في العاصمة عدن العميد جلال الربيعي، يرافقه مدير عام مديرية المنصورة أحمد علي الداؤودي، الخميس، نزولاً للمخازن”.

ونوهت بأن “النزول تم عقب عملية ضبط سابقة نفذتها مليشيا الحزام الأمني في منطقة جعولة لشاحنتي نقل محملتين بكميات من أكياس الطحين المنتهية الصلاحية وغير القابلة للاستهلاك الآدمي”.

حسب المصادر المحلية في العاصمة المؤقتة عدن، فقد “جرى تحريز الأكياس ايذانا لتحويل القضية إلى الجهات المختصة وإغلاق المخازن”. ما أثار حفيظة القائمين على برنامج الاغذية العالمي في عدن.

وأبدى مصدر في برنامج الأغذية العالمي تخوفه من تداعيات إغلاق مخازن البرنامج في عدن، قائلا في تصريح صحافي لموقع “كريتر سكاي” ليل السبت: إن تطرق الاعلاميين لضبط مواد منتهية في مخازنهم اثار قلقهم”.

مضيفا: “نحن محاربون اعلاميا عبر الحملات القوية في شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة”. مبديا “استعداد البرنامج لتحمل القضية عبر القضاء لكن لا نريد اثارتها عبر الاعلام”.

زر الذهاب إلى الأعلى