أخبار اليمن

السعودية تدفع بقائد عام لفصائل الامارات في الساحل الغربي (الاسم+ صورة)

الاول برس – خاص :

 

بدأت السعودية الدفع بتنصيب قائد عسكري عام لفصائل “القوات المشتركة في الساحل الغربي” التي تضم قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” و”الوية العمالقة الجنوبية” و”المقاومة التهامية”.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية في المخا، إن قيادة السعودية في التحالف تدفع باتجاه تنصيب القائد السلفي الجنوبي ابو زرعة المحرمي، قائد الوية العمالقة الجنوبية، قائدا عاما للقوات المشتركة.

مضيفة: “اوكلت السعودية إلى أبو زرعة المحرمي مهمة تمثيلها عسكريا في الساحل الغربي حتى تعيين قائد سعودي لتولي المهمة من أجل خلق توازن عسكري بين شركاء التحالف العربي في الساحل الغربي”.

وتابعت: “تهدف المملكة من هذه الخطوة إلى سحب البساط من تحت أذرع الامارات العسكرية في الساحل الغربي لليمن الذي تهيمن عليه منذ بداية عاصفة الحزم، وانهاء التوتر بين فصائل القوات المشتركة”.

منوهة بأن “السعودية تسعى إلى تعزيز حضور وتواجد قواتها في ساحل اليمن الغربي لا سيما وأن المملكة تربطها حدود بحرية مع اليمن من جهة الغرب عبر البحر الأحمر بعكس الامارات التي لا حدود لها مع اليمن”.

ويعد العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، قائد الوية العمالقة، أحد أهم القيادات العسكرية السلفية التي أخذت على عاتقها مواجهة الحوثيين لا سيما في الساحل الغربي، وتعرض للاقامة الجبرية في ابوظبي لمدة عام.

لكن الامارات اعادت المحرمي قائدا لألوية العمالقة منتصف العام الجاري، بعدما تبين لها زيف تقارير باختلاسات مالية، كان رفعها ضده منافسه طارق عفاش، قائد “حراس الجمهورية” الذي يسعى للانفراد بالساحل الغربي.

ويسعى طارق عفاش إلى دمج قوات وعتاد “العمالقة الجنوبية” و”المقاومة التهامية” إلى قواته وتحت قيادته، عبر الترغيب بالمال لقياداتها والترهيب بالاغتيالات للقيادات التي ترفض الاندماج مع قواته، ما يجدد التوتر فيما بينهم البين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى