أخبار اليمن

الملك سلمان يصدر اوامر ملكية باعتقال ضباط وقلب وزارة الدفاع رأسا على عقب

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًا عاجلًا هز السعودية وقضى باعتقال ضباط وقيادات عسكرية، وقلب وزارة الدفاع على خلفية قضايا فساد كبيرة.

وجاء أمر “الملك سلمان” منتصف ليل الجمعة؛ بمباشرة التحقيق في إحدى أكبر قضايا الفساد في وزارة الدفاع من جانب “هيئة الرقابة ومكافحة الفساد” والتي كانت بمبلغ تجاوز المليار ريال.

مصدر مسؤول في ”هيئة الرقابة ومكافحة الفساد” كشف عن تورط عددٍ من الضباط والموظفين المدنيين العاملين بوزارة الدفاع بالاشتراك مع آخرين بتعاملات مالية مشبوهة؛ وفقًا لوكالة “واس”.

وأضاف المصدر: أن المتورطين متهمين بـ”ارتكابهم جرائم الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير، والتفريط بالمال العام، وغسل الأموال، لتحقيق مكتسبات مالية غير مشروعة بلغت (1.229.400.000)”.

مؤكدا أنه “أجرت الهيئة التحقيق مع (48) طرفًا، منهم (19) من منسوبي وزارة الدفاع، و(3) موظفين حكوميين، و(18) من رجال الأعمال، و(8) موظفين يعملون بشركات متعاقدة مع القوات المشتركة منهم (3) أجانب”.

وختم المصدر في ”مكافحة الفساد” حديثه عن القضية الأولى بأن “التحقيقات انتهت إلى توجيه الاتهام لـ(44) منهم، وجارٍ العمل حاليًا على استرداد الأموال المنهوبة إلى خزينة الدولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى