أخبار اليمن

شاهد .. مواطن يوثق بلطجة مليشيا الانتقالي بحقه ويشعل السيوشال ميديا (صور)

الاول برس – خاص :

وثق مواطن نموذجا لعجرفة مليشيا حزام “الانتقالي الجنوبي” الممولة من الامارات، واشتعلت صور تعرضه للاعتداء مواقع التواصل الاجتماعي، بوصفها شاهدا على “بلطجة سافرة”.

وتداول ناشطون صورا لمواطن رفع لافتات احتجاجية على سيارته المعطوبة، جراء صدمها من طقم مسلح يتبع مليشيا “الانتقالي الجنوبي” في العاصمة المؤقتة عدن قبل نحو شهرين.

عبر المواطن في اللافتات التي غطت سيارته المعطوبة امام البنك العربي في شارع مدرم بالمعلا؛ عن تسبب طقم امني يتبع مسلحي ما يسمى “لواء العاصفة” الذي يقوده اوسان العنشلي.

وقال إن جهات نافذة عمدت إلى مماطلته في إصلاح سيارته متهما من سماه “ياسر” بالمماطلة في انصافه منذ نحو شهرين. مُطالباً بالوقوف إلى صفه ومساندته للوصول إلى الحق، حد تعبيره.

لقيت صور لافتات احتجاج المواطن مالك السيارة وعباراتها الناقمة وجهره بالظلم الواقع عليه، ردود أفعال متباينة في اوساط الناشطين بين مؤيد لاحتجاجه ومعارض، ومتعاطف وساخر وناقد.

وهاجم أنصار “الانتقالي الجنوبي” مالك السيارة، بزعم أنهم على علم بشكواه وأنه “قد تم انصافه سابقا”. واتهموه بأنه “يحاول استغلال الحادثة لأغراض سياسية” وتشويه الانتقالي، حسب قولهم.

على النقيض من هذا، أبدى ناشطون آخرون تضامنهم مع مالك السيارة. مُطالبين محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، بالالتفات إلى القضية والاهتمام بمظلومية المواطن المكلوم بسيارته.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن اضطرابات أمنية وفوضى عارمة نتيجة انتشار العصابات المسلحة والجماعات الإرهابية في شوارع وأحياء المدنية في ظل غياب تام لدور أجهزة الأمن الخاضعة للانتقالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى