أخبار اليمن

السعودية تمنح الجيش الوطني الضوء الاخضر لتحرير عدن عقب اهانة “الانتقالي” قواتها

الاول برس – خاص :

منحت السعودية الضوء الاخضر لقوات الجيش الوطني لتنفيذ عملية واسعة لبسط سلطة الشرعية على العاصمة المؤقتة عدن، ودحر مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”، بعد تعمد الاخيرة اهانة القوات السعودية في عدن.

 

وقالت مصادر عسكرية إن “اوامر صدرت من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بالاستعداد لتحرير كامل للعاصمة المؤقتة عدن، من المليشيات والفصائل المسلحة”.

جاء ذلك عقب ساعات من محاصرة مليشيا “الانتقالي الجنوبي” للقوات السعودية داخل معسكر قيادة تحالف دعم الشرعية، في مديرية البريقة، ليل الاثنين بدعوى تأخر الرواتب.

وأفادت المصادر العسكرية بأن قائد اللواء 89 مشاه العميد محمد علي جبر توعد بإقتحام مدينة عدن وطرد مليشيا الانتقالي الجنوبي بمختلف فصائلها، الممولة من الامارات.

موضحة أن “العميد جبر أكد أن قواته ستسحق مليشيا الانتقالي التي تحاول تصفية حسابات إقليمية” في إشارة الى أن تحركاتها ضد القوات السعودية تأتي بإيعاز من ابوظبي.

وقالت: إن السعودية ستقف الى جانب قوات الجيش الوطني في هذه العملية العسكرية، ردا على قيام مليشيا الإنتقالي الجنوبي بمحاصرة قواتها في معسكرها بمديرية البريقة، الاثنين.

يشار إلى جنودا يتبعون “الانتقالي الجنوبي” حاصروا، الاثنين، بوابة معسكر قيادة التحالف السعودي ومنعوا الدخول والخروج، قبل أن تتدخل الشرطة العسكرية لانهاء التمرد والحصار.

زر الذهاب إلى الأعلى