أخبار اليمن

عصابات مدعومة من طارق عفاش تحاول اغتيال مسؤول هيئة الاراضي في المخا

الاول برس – متابعة خاصة :

نفذت عصابات متخصصة بنهب الاراضي في مديرية المخا تحظى بدعم قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، محاولة اغتيال مسؤول حكومي عن الاراضي.

وتعرض مدير مكتب فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمديريات المخا والساحل، المهندس رياض عبدالرحمن الصنوي لكمين مسلح اثناء مروره بمنطقة يختل في مديرية المخا.

مصادر في هيئة الاراضي بمحافظة تعز، افادت بأن كمينا مسلحا استهدف الثلاثاء سيارة المهندس رياض عبدالرحمن الصنوي مدير مكتب فرع الهيئة بمديريات المخا والساحل، على طريق يختل.

وقالت: إن “العصابة أطلقت وابلا من الرصاص على سيارة الصنوي التي كان يقودها المهندس اديب عبدالرحمن اثناء توجهما الى منطقة يختل، لكونه يشرف على تنفيذ المخطط العمراني الجديد لمدينة المخا.

مضيفة: “اتخذت الهيئة اجراءات سريعة تمثلت باخراج المهندس الصنوي والذي يعد المتخصص الابرز في نظام gbc ونقله مع اعضاء الفريق الفني الذي يترأسه إلى مكان بعيد وأمن حفاظا على سلامتهم.

واشارت المصادر إلى أن “هذه الاجراءات المشددة للحفاظ على سلامة الفريق الفني تأتي بعد الحصول على معلومات عن وجود مخطط يستهدف حياة الصنوي ومن معه، وقد تم ابلاغ جهاز الأمن السياسي بالمخا”.

منوهة بأن “الجريمة ثابتة، والجهات المختصة في المخا والساحل الغربي، جرى ابلاغها، وهي مطالبة بضبط المتورطين في الجريمة على وجه السرعة، وإحالتهم إلى القضاء، لينالوا جزاءهم ويكونوا عبرة لغيرهم”.

يشار إلى أن جرائم البسط على اراضي الدولة والمواطنين ونهبها، شهدت تناميا لافتا منذ سيطرة قوات طارق عفاش على مدن الشريط البحري للساحل الغربي لليمن، المحررة، وسط شكوى الاهالي من تورطها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى