أخبار اليمن

عاجل .. توتر متصاعد بين كبرى قبائل مارب وقبيلة جهم ينذر بحرب واسعة لصالح المليشيا

الأول برس – متابعة خاصة:

تشهد محافظة مارب توترا قبليا متصاعدا بوتيرة متسارعة بين كبرى قبائل المحافظة، إثر قضية قتل، على نحو ينذر بمواجهات مسلحة واسعة تبدو وشيكة حسب مصادر محلية، حذرت من تبعاتها على جبهات مارب.

وقالت مصادر قبلية مطلعة بمحافظة مأرب: إن توترات قبلية وخلافات كبيرة قد تنذر مواجهات عسكرية قبلية بين قبيلة جهم وقبائل آل شبوان إحدى فروع قبيلة عبيدة، على خلفية مقتل قريح الشبواني العبيدي.

مضيفة: “من المقرر أن يعقد مشايخ عبيدة اجتماعا موسعا وهاما، لتحديد موقف موحد لأبناء القبيلة بعد خلاف كبير وصل مؤخرا إلى النزاع المسلح بين قبائل آل شبوان وقبائل جهم.

وتابعت: “ادى رفض قبائل آل شبوان اي حل ودي لقضية مقتل قريح الشبواني، مطالبة بالقصاص إلى الدعوة لعقد اجتماع يوحد كلمة وصف قبيلة عبيدة، كبرى قبائل مارب، في القضية”.

مشيرة إلى أن قبائل آل شبوان طالبت بالقصاص من القتلة في اسرع وقت، وهددت بأنها في حال عدم تسليم القتلة ستتخذ ما تراه مناسبا لها، ما ينذر باشتعال معارك قبلية بين آل شبوان وجهم.

ونوهت المصادر المحلية في مارب، إلى أن الظروف الحرجة التي تمر بها المحافظة لا تحتمل اندلاع حرب قبلية بهذا الحجم، يتمكن من خلالها الحوثيون من نيل مرادهم واسقاط مدينة مارب.

زر الذهاب إلى الأعلى