أخبار اليمن

عاجل .. وكالة الانباء السعودية تبث بيانا عسكريا هاما للتحالف بشأن هجمات حوثية خطيرة

الاول برس – متابعة خاصة:

 

بثت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) بيانا عسكريا هاما وعاجلا لقيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن، بشأن ما وصفته “هجمات ارهابية خطيرة” نفذتها مليشيا الحوثي على المملكة.

وأعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في بيانها أن مليشيا الحوثي نفذت هجومين خطيرين على المملكة، احدهما بحري والاخر جوي. منوهة بأنه جرى اعتراضهما.

بيان قيادة التحالف، قال: إن “القوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن، تمكنت من اعتراض وتدمير زورقين مفخخين أطلقهما الحوثيون من مدينة الحديدة اليمنية باتجاه السواحل السعودية”.

مضيفا: “القوات البحرية للتحالف دمرت الزورقين في عرض البحر الأحمر قبل وصولهما إلى الساحل”. محذرا مما سماه “تمادي المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من ايران في استهداف المملكة”.

يأتي بيان قيادة التحالف بعد ساعات على إعلان المتحدث باسم قوات التحالف العربي بقيادة السعودية العقيد تركي المالكي، الاربعاء، “اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة”.

وتقود السعودية منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات جوية بطائرات مسيرة (دون طيار)، وصواريخ باليستية، وهجمات بحرية بقوارب مفخخة، إضافة لهجماتها البرية، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى