أخبار اليمن

ورد للتو .. معارك عنيفة على مشارف العاصمة وقصف مدفعي كثيف على معسكرات المليشيا

الاول برس – متابعة خاصة:

تدور في هذه الاثناء معارك عنيفة على مشارف العاصمة، تشهد قصفا مدفعيا كثيفا وعنيفا، على معسكرات المليشيات، مصحوبة بدوي انفجارات كبيرة متتابعة، وسط انباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

 

وأفادت مصادر محلية بتجدد القصف المدفعي المتبادل بين قوات الجيش الوطني وميليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين المحاذية للعاصمة المؤقتة عدن جنوب شرقي البلاد، اثر خرق للمليشيا.

تجد المواجهات الجارية، يأتي بعد اعلان مصدر مسؤول في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بدء لجان عسكرية سعودية تنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض، والمتضمن فصل القوات في ابين واعادتها لمواقعها.

وزعم المتحدث باسم مليشيا المجلس الانتقالي في المنطقة العسكرية الرابعة وجبهة محور أبين، محمد النقيب، في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر”، أن قوات الجيش الوطني تتحمل مسؤولية خرق نظام وقف إطلاق النار.

مدعيا أن قوات الجيش الوطني “تواصل خروقاتها واستفزازاتها” بشن ضربات مدفعية على مليشيا المجلس الانتقالي “في قطاعي الطرية ووادي سلا”. في وقت لم يخف سياسيو الانتقالي رفضهم سحب مليشياتهم من عدن وابين.

وحسب المصادر المحلية فإن “التوتر لا يزال مستمرا في ابين رغم تواجد اللجان العسكرية السعودية المعنية بتنفيذ وقف اطلاق النار والشق العسكري والامني من اتفاق الرياض، وسحب مليشيا الانتقالي من عدن وابين تمهيدا لدمجها في الجيش”.

يشار إلى أن مليشيا “الانتقالي الجنوبي” تواصل منذ اغسطس 2019م التمرد على الشرعية والسلطات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن جنوب اليمن، بدعم مالي وعسكري مباشر من الامارات، وتساهل سعودي لافت.

زر الذهاب إلى الأعلى