أخبار اليمن

الدبلوماسية السعودية تفشل في رفع حظر المانيا تصدير السلاح للمملكة (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

فشلت الدبلوماسية السعودية مجددا في رفع حظر جمهورية المانية تصدير الاسلحة للمملكة، والمفروض منذ العام 2018م، رغم تقديم عروض ضخمة بصفقات كبيرة والاستعداد لدفع اسعار مغرية.

وجددت جمهورية المانيا الاتحادية قرار تمديد حظر تصدير الأسلحة الالمانية إلى المملكة العربية السعودية لمدة عام كامل حتى نهاية 2021، رغم المساعي الدبلوماسية السعودية لرفع الحظر.

المتحدثة باسم الحكومة “شتيفن زايبرت”، قالت: إن ألمانيا قررت إلغاء التصاريح التي مُنِحت في وقت سابق للسعودية بغرض شراء أسلحة. امتدادا لقرار حظر تصدير الاسلحة المتخذ عام 2018م.

ويأتي القرار بعد اتفاق الائتلاف بين الكتلة المحافظة بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل والشريك الأصغر الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بوقف تصدير الاسلحة لجميع الدول المشاركة في حرب اليمن.

كما سبق أن شهدت مدن أوروبية تظاهرات تطالب بإيقاف تصدير الأسلحة للسعودية والإمارات، على خلفية ارتكابهما جرائم حرب في اليمن، بحق المدنيين الابرياء والمرافق المدنية الحيوية.

يُشار إلى أن ألمانيا مدَّدت حظر تصدير الأسلحة للسعودية عدة مرات منذ 2018، وكان آخر تلك القرارات تمديد الحظر من مارس حتى نهاية العام الجاري، إلا أنه تجدَّد إلى نهاية العام المُقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى