أخبار اليمن

شاهد ساحة الحرية في تعز الان .. زخم شعبي يتسع احتجاجا على تدمير التحالف العملة (صور)

الاول برس – خاص :

تشهد تعز زخما شعبيا متناميا باتجاه الاحتجاج على سياسات التحالف في اليمن وتسببه في تجفيف موارد الدولة وانهيار العملة اليمنية وتدهور الاوضاع المعيشية لليمنيين، باتجاه يتجاوز الاحتجاج إلى ما يسمى “ثورة الجياع” التي بدأت السبت في عدد من المدن الرئيسة بالمحافظات المحررة.

وأفادت مصادر محلية أن ساحة تعز الان تشهد اقبالا لافتا من المواطنين للاعتصام فيها، عقب التظاهرة الحاشدة التي شهدتها تعز السبت، تنديدا بـ “إنهيار العملة المحلية مقابل العملات الاجنبية وارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق ورفضاً لسياسة تجويع الشعب اليمني التي ينتهجها التحالف”.

موضحة أن “المواطنين المتظاهرين نصبوا خيماً في شارع جمال عبد الناصر وسط تعز ضد التحالف السعودي، رافعين لافتات تطالب برحيل ما وصفوه بتحالف الحرب، ورفع يده عن موارد اليمن الاقتصادية وموانئه ومطاراته وعملته الوطنية، التي تسبب في انهيارها لاخضاع اليمنيين لاجندته”.

ودعت حركة تطلق على نفسها اسم “ثورة جياع تعز” الجمعة، أهالي المحافظة للخروج بتظاهرات حاشدة احتجاجاً على “تردي الأوضاع المعيشية والإنسانية، وبنهْب التحالف الثروات المعدنية”. حسب تعبيرها. واتهمت التحالف بأنه “ينفذ سياسات تجويع للشعب اليمني لاخضاعه لاجندة اطماعه”.

يشار إلى أن اليمن يشهد أزمة اقتصادية حاده وتدهورا للاوضاع المعيشية منقطع النظير وترديا في الخدمات العامة، نتيجة الحرب وإنهيار العملة اليمنية وارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية مما ينذر بحدوث كارثة إنسانية تتجه للأخطر منذ أكثر من خمس سنوات بسبب استمرار الحرب وسياسات التحالف وعجز الحكومة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى