أخبار اليمن

اتفاقية جديدة بين الامارات و”اسرائيل” ضمن اتفاقيات بشأن سقطرى والساحل الغربي (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

ابرمت الامارات مع الكيان الاسرائيلي، اتفاقية جديدة، ضمن سلسلة اتفاقيات تعاون بينهما، تتصدرها اتفاقيات عسكرية بشأن نشر قواعد عسكرية في سقطرى والساحل الغربي لليمن للهيمنة على الملاحة الدولية.

ووقع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم اتفاقية تعاون، الاثنين في دبي، مع نظيره في الكيان الإسرائيلي، تشمل اتفاقية التعاون إقامة مباريات ودية للمنتخبات الوطنية كافة والأندية، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وكالة “أ ف ب” نقلت أن “اتفاقية التعاون تشمل إقامة مباريات ودية للمنتخبات الوطنية كافة والأندية، وورش عمل مشتركة لعناصر الاتحادين الفنية والإدارية، وطرح مبادرات تطويرية للعبة في البلدين”.

موضحة أن رئيس الاتحاد كرة القدم في الكيان الإسرائيلي، أورين حسون، قال بحفل التوقيع: إن “التواجد هنا (في الإمارات) كان بمثابة الحلم قبل عدة أشهر، وأصبح حقيقة الآن”. معتبرا أن “الكل فائز”.

وبحسب “أ ف ب”، فقد دعا حسون رئيس الاتحاد الإماراتي “لزيارتنا في تل أبيب؛ للعمل معا عن قرب من أجل مستقبل زاهر للدولتين، كي نعطي رسالة الأمل للجيل الجديد، ونستطيع عمل الكثير”.

من جانبه، وصف السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، توقيع اتفاقية التعاون بين الاتحادين الإماراتي والإسرائيلي للعبة الاثنين بـ “اليوم التاريخي والضوء في نهاية النفق”.

ومنذ تطبيع العلاقات بين الإمارات والكيان الإسرائيلي منتصف أغسطس الماضي، تم توقيع اتفاقيات عدة امنية وسياسية وأمنية وعسكرية لنشر قواعد في سقطرى والساحل الغربي بزعم “حماية الملاحة”.

وأعلن نادي بيتار، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى “الإسرائيلي” لكرة القدم، أن “قرابة 50 % من أسهمه انتقلت للشيخ الإماراتي حمد بن خليفة آل نهيان” أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى