أخبار اليمن

سقطرى تشهد اول اجتماع عسكري دولي بمشاركة 45 خبيرا بينهم اسرائيليون (تفاصيل)

الاول برس – خاص :

شهدت محافظة أرخبيل سقطرى، اول اجتماع عسكري دولي ضم 45 خبيرا عسكريا من جنسيات مختلفة بينهم اسرائيليون، بتنسيق اماراتي، كرس لبحث انشاء قاعدة عسكرية لحلف دولي في الجزيرة.

وأفادت مصادر حكومية يمنية في العاصمة السعودية الرياض بأن “الإمارات تواصل عملية تعزيز وجودها في أرخبيل سقطرى بالتعاون مع إسرائيل وإنشاء قاعدة عسكرية ومنطقة مراقبة متقدمة في مياه المحيط الهندي”.

موضحة أن “الإمارات نسقت لعقد اجتماع عسكري دولي في جزيرة سقطرى ضم 45 خبيرا بينهم خبراء إسرائيليون يحملون هويات لدول غربية من بينهم 25 ضابطا و15 خبيرا متخصصين في مجالات الاتصالات”.

واشارت إلى أن “الاجتماع احيط باستنفار عسكري لافت في حديبو، مركز محافظة سقطرى، للقوات الاماراتية ومليشيا “الانتقالي الجنوبي”، وضم بين المشاركين خبراء في مجالات الإنذار المبكر والمسح الجولوجي”.

المصادر بينت أن “الإمارات تعمل على شراء مزارع وبيوت تابعة لمواطنين من أبناء أرخبيل سقطرى وتملكها لتعزيز وجودها على الجزيرة”. منوهة بأن “ابوظبي تعد الواجهة لتواجد تل أبيب على جزيرة سقطرى”.

يشار إلى أن الإمارات مارست ضغوط سياسية كبيرة لمنع جلسة برلمانية، كان دعا إليها اعضاء في المجلس لمساءلة الحكومة اليمنية حول بناء قواعد عسكرية في جزيرة سقطرى وتقصي الحقائق حول زيارة وفود اجنبية.

زر الذهاب إلى الأعلى