أخبار اليمن

ورد للتو .. “التربية والتعليم” تصدر بيانا عاجلا لأولياء الامور بشأن وقف الدراسة وموجة كورونا الجديدة

الاول برس- متابعة خاصة:

أصدرت وزارة التربية والتعليم في حكومة الانقلاب بيانا هاما وعاجلا، بشأن وضع الدراسة في جميع مراحل التعليم بعد الاعلان عن موجة ثانية من وباء فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ونفت على لسان مصدر مسؤول، صحة الانباء التي جرى تداولها الاربعاء، عن قرار بإيقاف الدراسة أو تعليقها في مدارس مختلف مراحل التعليم بالمحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.

المصدر قال في تصريح صحفي: لا صحة بالمطلق لما تدعيه بعض المواقع الإخبارية بشأن تعليق الدراسة بمناطق حكومة الإنقاذ (غير المعترف بها)، كإجراءات إحترازية لموجة جائحة كورونا الثانية”.

وحذرت الأمم المتحدة، الأحد الماضي، من موجة ثانية من وباء فيروس كورونا (كوفيد ـ 19) في اليمن، قد تكون أكثر حدة من سابقتها. مؤكدة “بدء استعداداتها لمواجهة الموجة الجديدة من الوباء”.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (OCHA): إن “شركاءها يستعدون لموجة ثانية من COVID-19 في اليمن”. مضيفا:“الموجة الثانية من الوباء، في فصل الشتاء قد تكون أكثر حدة”.

موضحا في تقرير له، أن “شركاء المعونة يكثفون لذلك الاستعداد لإعطاء الاولوية لاحتياجات الفئات الضعيفة، وتعزيز الخدمات الصحية الاساسية واستمرار أنظمة المراقبة القائمة”.

التقرير أفاد “أنه من غير الواضح متى ستحدث الموجة الثانية”، لكنه عاد وقال “من المحتمل أن تبلغ ذروتها في أشهر الشتاء، وقد تكون أكثر قوة واستدامة من الموجة الأولى، لا سيما إذا تداخلت مع موسم الأنفلونزا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى