أخبار اليمن

الامارات تجاهر بالتصهين وتصدر اعلانا سياسيا صادما ومستفزا للاماراتيين قبل غيرهم من العرب (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

جاهرت الامارات بالتصهين تحت عباءة “التطبيع”، وبالتزامن مع مشاركة الصهاينة طقوس حائط المبكى؛ أصدرت اعلانا سياسيا صادما ومستفزا للاماراتيين قبل غيرهم بشأن مكانة اسرائيل وحمايتها.

وأعلن نائب قائد شرطة دبي، ضاحي خلفان، المقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد وحاكم دبي محمد راشد آل مكتوم أن اسرائيل لا تحتاج إلى حماية امريكية فالعرب هم من يتكفلون بأمنها.

خلفان قال: “بعد معاهدات السلام العربية مع إسرائيل، ما الذي سيتشدق به قادة أمريكا وبعض الدول الغربية عن أمن إسرائيل الحريصين عليه والذي يجعلهم يتخذون مواقف غير حيادية مع العرب”.

مضيفا في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” الاربعاء: “اليوم العرب يقولون أمن إسرائيل من أمن دول المنطقة، لذلك سقطت حجج أمن إسرائيل”. وأكد أن الامارات ودول المنطقة ستحمي اسرائيل.

وتابع: “هل سيلقي خطابه السيد بايدن كما ألقى سابقيه خطاباتهم، ويقول اتعهد بأمن إسرائيل؟”. مردفا: “لن يكون لكلامه اي معنى فالعرب اليوم يتعهدون بأمن إسرائيل. لأنه جزء لا يتجزأ من أمن المنطقة”.

اعلان ضاحي خلفان، اثار جدلا واسعا بين السياسيين والناشطين العرب، الذين اعتبروه شاهدا على تأكيد الامارات بذلك أنها “اسرائيلية أكثر من اسرائيل وصهيونية اكثر من الكيان الصهيوني نفسه”.

وعلق الناشط مبارك الداوودي: “هذه رقعة جديدة، الظاهر أن الترقيعات التي مضت كلها لم تنفع. ثم من قال إنها معاهدات سلام؟ هذه اتفاقيات تطبيع وانبطاح، منافعها لطرف واحد فقط، فمعاهدات السلام تكون بين أطراف متحاربة على الميدان”.

بينما نعت الناشط “أبو عمار العراقي” خلفان وحكام الامارات بالجهل، قائلا: “رغم ما تملكون وما تتزعمون، لكنكم تجهلون حقيقة سياسة امريكا وإسرائيل، فالاثنين لو اعطيتهم كل شيء سيظل هذا شعارهم”.

مضيفا: أن “الأمن بالنسبة لهم (الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي) زوال وجودهم، فوجودهم مرهون بأزماتنا، لذلك ستبقى المنطقة تغلي وأن طبع الجميع معها، لذلك ينقص قادة الانبطاح العربي الحكمة والتدبر”.

من جانبه، قال ناشط آخر: “صحيح أمن إسرائيل أصبح من أمنكم، لكن الحقيقة التي لن يفهما شرطي مثلك أنهم مهما فعلت معهم سيحتقرونك وينظرون إليك نظرة دونية، ستظل خادما لهم مهما فعلت”.

وذهب ناشط عربي اخر، إلى القول: “الارهاب والدول الداعمة للإرهاب والمتحالفة معه لن تنجو من حرب سيشنها بايدن حفاظا على الأمن والسلم الدوليين، وقد تفرض عقوبات على تلك الأنظمة وقد تدرج في القوائم السوداء”.

يشار إلى أن ضاحي خلفان، كان استفز العرب بقوله أن “اليهود افضل من مليار عربي”، ودعا في وقت سابق إلى “المصالحة” مع الكيان الإسرائيلي وضمه وإيران إلى جامعة الدول العربية، بعد تغيير اسمها إلى جامعة الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى