أخبار اليمن

خطير جدا .. الحوثيون يسقطون طائرة للتحالف وخبراء امريكيون يكشفون سر تطور قدراتهم (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

نشر الحوثيون مشاهد “اسقاط طائرة مقاتلة تابعة لتحالف دعم الشرعية في اليمن” بقيادة السعودية، في محافظة مارب، بواسطة ما سموه “صاروخ من نوع جديد”، فيما كشف خبراء امريكيون سر تطور قدرات الحوثيين.

وعرضت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثي، مشاهد لعملية اسقاط طائرة درون مقاتلة، صينية الصنع من نوع (CH4) تابعة لسلاح الجو السعودي في أجواء مديرية مدغل في محافظة مأرب.

وفقا للناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع، فإن “اسقاط الطائرة المقاتلة التابعة للطيران الحربي السعودي، تم بواسطة صاروخ جوي جديد لم يُكشف عنه تم استخدامه لأول مرة في اسقاط الطائرة”.

وتعتبر طائرة CH-4 الأقوى من حيث قدرتها على حمل 1350 كجم وكفاءتها في الطيران لمسافة تبلغ 5000 كم، وارتفاع يتراوح بين 5-7 آلاف متر، بجنايحها اللذين يصل طولهما إلى 18 مترا.

تعاقد سلاح الجو السعودي على شراء كمية كبيرة من هذه الطائرات في 2014م، لكونها تؤدي مهام تشمل مراقبة ميدان القتال وجمع المعلومات، وضرب اهداف ثابتة ومتحركة بصواريخ ذكية وبدقة عالية.

وتشهد قدرات الحوثيين في مجال الدفاع الجوي تطورا ملحوظا، يعزوه تحالف دعم الشرعية إلى “خبرات وتقنيات ايرانية” فيما يشير خبراء عسكريون في معهد واشنطن للدراسات إلى “ابتكارات ارتجالية لتطوير صواريخ سوفيتية ونظم رادارات”.

يشار إلى أن الحوثيين سبق أن اعلنوا وبثوا مشاهد اسقاط 7 طائرات من الطراز نفسه، ضمن 25 طائرة درون مقاتلة تمكنوا من اسقاطها ونحو 43 طائرة حربية نفاثة و12 طائرة مروحية عسكرية، منذ بدء الحرب.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى