أخبار اليمن

عاجل .. المنطقة السابعة تؤكد قصف طيران التحالف للجيش وتكشف هوية الشهداء (اسماء)

الاول برس – متابعة خاصة:

أكدت المنطقة العسكرية السابعة، تعرض وحدات من الجيش الوطني لقصف جوي نفذه طيران التحالف في مارب. وكشفت عن هوية ابرز شهداء الجيش في الغارة التي رجحت أنها “عن طريق الخطأ” جراء احتدام المعارك مع الحوثيين في منطقة القصف.

 

وكشفت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة مارب، عن اسماء شهداء الجيش الذين سقطوا بضربة جوية جديدة، نفذها طيران تحالف دعم الشرعية، باستهداف مباشر لتجمعات الجيش الوطني في محافظة مارب.

المصادر العسكرية في محافظة مأرب أكدت “قيام طيران التحالف بقصف قوات الجيش الوطني ليل الأثنين، وسقوط عشرات الشهداء والجرحى من منتسبي الجيش”. معتبرة أن “الاستهداف استهتارا بدماء وارواح اليمنيين”.

وقالت: إن “رتلا عسكريا من جنود المنطقة العسكرية السابعة للجيش الوطني في طريقه لصد هجوم حوثي بجبهة رغوان شمال غرب مدينة مارب، فوجئ بشن طيران التحالف غارات حربية عدة استهدفت وحداته مباشرة”.

مضيفة: “غارات طيران التحالف تسببت في سقوط ما لا يقل عن 20 شهيدا وجريحا من جنود المنطقة العسكرية السابعة، معظمهم من ابناء قبيلة نهم التابعة لمحافظة صنعاء، المدافعين عن الشرعية والجمهورية”.

وتابعت: “من بين شهداء الجيش من أبناء قبيلة نهم الذين كانوا في الرتل العسكري التابع للمنطقة العسكرية السابعة جراء غارة طيران التحالف، القائد ناصر هادي هجله وفايز علي زعلان وعلي محمد صالح الطوقي”.

المصادر نفسها، مضت قائلة: “أيضا من بين شهداء الرتل العسكري من قبيلة نهم التابع للمنطقة العسكرية السابعة الذين تم التعرف على هوياتهم، كل من: غوبه رفيق غوبه، وياسر محمد أحمد الطوقي، وناصر محمد محمد غالب”.

لكن المصادر العسكرية الميدانية في مارب، لم توضح حتى لحظة كتابة الخبر سبب قيام طيران التحالف بقصف جنود المنطقة العسكرية السابعة، مرجحة أن يرد التحالف بأنها “ضربة خاطئة” وسط صمت وزارة الدفاع.

يشار إلى أن ميليشيا الحوثي كانت اعلنت عن تمكنها من “اختراق الدفاعات الجوية للتحالف والجيش في جبهة رغوان بمحافظة مأرب” مطلع شهر ديسمبر الجاري، وهو ما مكنها من إسقاط مناطق جديدة شمال غرب مدينة مأرب.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=712347426386452&id=100028336039535

 

زر الذهاب إلى الأعلى