أخبار اليمن

استبيان الكتروني واسع يكشف بالارقام توقعات اليمنيين من الحكومة الجديدة (احصاءات)

الاول برس – متابعة خاصة:

نشرت منصة الكترونية متخصصة في اجراء استبيانات رأي الجمهور، نتائج محبطة لتوقعات اليمنيين في مختلف المحافظات، بشأن الحكومة الجديدة، المعلن تشكيلها، الجمعة، من الشرعية و”الانتقالي الجنوبي” بقرار جمهوري، تنفيذا لاتفاق الرياض.

واظهرت نتائج استبيان أجرته ” شبكة “رأي كوم” على منصات التواصل الاجتماعي عما “إذا كنت تشعر بالتفاؤل تجاه الحكومة الجديدة التي تم تشكيلها الجمعة الماضية في تحسين الخدمات والحد من تدهور الريال اليمني والاستقلال بالقرار السياسي والعسكري”.

شمل الاستبيان مشاركة 21.869 يمني ويمنية من الناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، وصوت 71% من المشاركين في الاستبيان تراوحت اعمارهم بين (20-40) عاما، بأنهم لا يشعرون بالتفاؤل مقابل 29% فقط صوتوا بنعم يشعرون بالتفاؤل.

وجاء اجراءالاستبيان بعد أن قوبل قرار تشكيل الحكومة بأصداء وردود فعل متباينة، ما بين مؤيدة وشريحة واسعة مستاءة جراء اقصاء عدد من شرائح المجتمع على رأسهم سكان اقليم تهامة المتجاوز عددهم 6,5 ملايين، واقصاء المرأة بخلاف مخرجات مؤتمر الحوار.

تعكس نتائج الاستبيان حالة اليأس التي طغت على الشارع اليمني، من نجاح الحكومة في تحقيق الامن والاستقرار المعيشي والاقتصادي بعد أن تعرض على مدى ستة أعوام لمعاناة ومآسي كبيرة، جراء تدهور الخدمات وتردي الاوضاع المعيشية والاقتصادية والامنية.

وشهدت الكثير من المحافظات المحررة احتجاجات شعبية تحت شعار ما يسمى “ثورة الجياع” تنديدا بتدهور الخدمات وقيمة العملة الوطنية امام العملات الاجنبية، وارتفاع اسعار السلع الغذائية والخدمات الاساسية، وما سمته “افقار التحالف اليمن وتجويع اليمنيين” بتعطيل الموانئ والمطارات ووقف الصادرات.

https://t.me/raaycom/467

زر الذهاب إلى الأعلى