أخبار اليمن

شاهد .. من هو الضابط السعودي الذي قتلته المليشيا ونعته المملكة (الاسم+صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

نعت وزارة الدفاع السعودية استشهاد أحد ضباطها السعوديين في القوات البرية الملكية (حرس الحدود) بمواجهات عسكرية مع مليشيا الحوثي في الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن.

وقالت وكالة الانباء السعودية الحكومية (واس) إن إن الرقيب يعقوب بن يحي علي حمدي أحد منتسبي القوات المسلحة استشهد في الحد الجنوبي بمنطقة جيزان” دون أن تذكر تفاصيل أكثر.

يأتي الاعلان السعودي، في ظل تكتم وزارة الدفاع السعودية عن خسائرها البشرية في المعارك المتجددة على حدودها الجنوبية، وبخاصة نجران وعسير وجيزان، منذ بدء حرب التحالف.

وتشهد المناطق الجنوبية للسعودية منذ العام 2015م مواجهات عسكرية عنيفة ومتجددة على نحو مستمر ومتصاعد بين القوات السعودية المدعومة بنحو 12 لواء يمنيا ومقاتلي الحوثي.

حسب معرض لشهداء الجيش السعودي فقد “تجاوز عددهم خلال 6 سنوات 2000 ضابط وجندي”، بينما تتحدث جماعة الحوثي عن ان “عدد قتلى وجرحى الجيش السعودي بعشرات الالاف”.

وتعرضت القوات السعودية لانتكاسات عدة امام مقاتلي جماعة الحوثي، في جبهات نجران وعسير وجيزان، وعمد الاعلام الحربي للجماعة إلى توثيقها وبث مشاهدها، ما سبب احراجا للمملكة.

يشار إلى أن مقاتلي جماعة الحوثي، وحسب مقاطع فيديو بثتها، استطاعوا اختراق مناطق واسعة في جبهات نجران وجيزان وعسير، وتدمير مئات الاليات العسكرية للجيش السعودي، بينها دبابات.

 

 

 

https://www.faifaonline.net/portal/2020/12/22/589698.html

زر الذهاب إلى الأعلى