أخبار اليمن

ورد الان .. قائد عسكري يكشف سرا صادما لا يعلمه اليمنيون كافة عن الجيش الوطني (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف قائد عسكري رفيع ومسؤول في المنطقة العسكرية الثالثة عن سر صادم، لا يعلمه اليمنيون كافة عن الجيش الوطني وما يقاسيه منتسبوه في صمت، ويفسر اضطرار البعض للانسحاب والارتماء في احضان المليشيا أو البحث عن عمل يؤمن القوت أو الاعتكاف في منازلهم.

وقال ناطق قائد المنطقة العسكرية الثالثة الرائد ناصر بن صالح ثوابه: “الجيش الوطني يتعرض لاستهداف ممنهج يسعى لاضعاف معنويات منتسبية وارغامهم على الانسحاب من الجبهات والرضوخ لاستقطابات الحوثيين”.

مضيفا: “لا يعلم كثير من اليمنيين ان الجيش الوطني يقاتل وهو جائع. إنه يتعرض لتجويع ممنهج منذ عام، فرواتب الجيش الوطني في محافظة مأرب تأتي من البنك المركزي في عدن، وهي متوقفة منذ قرابة عام”.

واتهم الرائد ثوابه في منشور له على صفحته في “فيس بوك” من سماهم “فاسدين ومندسين في وزارة الدفاع وقيادة الجيش الوطني” بسرقة رواتب الجيش الوطني والقوات الحكومية في محافظة مأرب لثمانية أشهر.

في المقابل، اعتبر مراقبون للشأن العسكري في اليمن أن “ما كشفه ناطق المنطقة العسكرية الثالثة الرائد ناصر ثوابة يعد تصريحا خطيرا ويكشف عن سرقة مرتبات قوات الجيش والامن من عناصر مدسوسة بالجيش”.

مؤكدين ضرورة أن يوجه الرئيس عبدربه منصور هادي بالتحقيق في اسباب حرمان منتسبي الجيش والامن من رواتبهم وعائلاتهم وكشف القادة المتسببين في سرقة الرواتب واحالتهم لمحاكمة عسكرية علنية”.

ومن جانبهم، طالب قادة ميدانيين في المنطقة العسكرية الثالثة بـ “عدم تنفيذ الأوامر العسكرية والقتالية والميدانية حتى يتم كشف القادة الذين قاموا بسرقة مرتبات الجيش الوطني لثمانية اشهر وكشفهم إلى العلن”.

يشار إلى أن معاناة منتسبي قوات الجيش والامن في تأمين القوت لذويهم جراء توقف الرواتب، وتنقاضات قطبي التحالف في تقويض الشرعية وسيادة اليمن، واستهداف طيرانه للجيش، تقف وراء انشقاقات المئات من صفوف الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى