أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يستقبلون سفينة وقود من الامارات وشركة النفط تصدر بيانا عاجلا بأسعار البيع اليوم

الاول برس – متابعة خاصة:

استقبلت مليشيا الحوثي سفينة محملة بالمشتقات النفطية قادمة دولة الامارات العربية المتحدة، وعلى الفور أصدرت شركة النفط الخاضعة للحوثيين في صنعاء بيان يتحدث عن تكبد غرامات تأخير ويوضح اسعار البيع.

وأعلنت مليشيات الحوثي، عن وصول سفينة مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة غربي اليمن، ودخولها إلى غاطس الميناء. متهمة التحالف العربي لدعم الشرعية بـ “احتجازها ما يزيد عن 3 أشهر”.

وفقا لبيان صادر عن شركة النفط اليمنية التي يديرها الحوثيون، في صنعاء، فإن “السفينة باكستر وصلت الخميس، إلى ميناء الحديدة بعد احتجازها بشكل تعسفي من قبل التحالف” لمدة 104 أيام”.

وذكرت الشركة أن “السفينة تحمل (29.475) طناً من البنزين”. لكنها زعمت: إن “إجمالي الغرامات المتراكمة على سفينة المشتقات النفطية باكستر بسبب احتجازها بلغ مليونين و 288 ألف دولار”.

بيان شركة النفط الخاضعة للحوثيين في العاصمة صنعاء، اتهم التحالف ايضا بمواصلة “احتجاز 9 سفن أخرى بلغت مدة احتجاز أولاها أكثر من 262 يوماً، رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة”.

وأشارت الشركة إلى أنه “يتم حالياً إجراء الفحص المختبري للكمية الواصلة والبدء بعملية التفريغ في حال مطابقتها للمواصفات المعتمدة”. منوها بأن “اسعار البيع ثابتة 5900 ريال لـ 20 لتر بنزين و 6900 ريال لـ 20 لتر ديزل”.

يشار إلى المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، تعاني من أزمة في الوقود اشتدت وتيرتها منذ أسابيع، وبلغت قيمة اللتر الواحد في السوق السوداء، مؤخرا، دولاراً واحداً بسعر صرف صنعاء البالغ 600 ريال للدولار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى