أخبار اليمن

عاجل .. تحذير لليمنيين من دخول موجة برد لم يعهدوه مسبقا ولهذه المدة بعد ساعات (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

تدخل الاجواء اليمنية بعد ساعات من الان موجة برد قارس غير معهودة مسبقا في اليمن، تستمر لخمسة أيام على الاقل بذات الشدة من البرودة، قبل ان تتراجع حدتها، ما يستدعي استعدادا كافيا من جميع اليمنيين حسب ادارة الأرصاد الجوية.

وأصدرت إدارة الارصاد الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد قبل قليل، نشرة جوية تحذيرية هامة ولمدة خمسة أيام، حذرت فيه من تأثر أجزاء واسعة من اليمن بكتلة هوائية باردة جدا، وتدني درجات الحرارة مع موجة رياح شديدة.

الادارة توقعت في نشرتها الجمعة، ان “تكون الاجواء في المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية والهضاب الداخلية لليمن، جافة وباردة الى شديدة البرودة تصل احيانا الى اقل من 5 درجات مئوية، بينما تكون أقل من 10 درجة مئوية في المناطق الصحراوية”.

وذكرت أن “نشاط الرياح يتوقع ان يزداد الى اكثر من 30 عقدة كأقصى سرعة لها ما يؤدي الى اضطراب البحر وارتفاع الموج، في شمال غرب بحر العرب وباب المندب والمناطق الجنوبية للبحر الاحمر، وهي المناطق الساحلية والمياه الاقليمية لليمن”.

محذرة “كافة المزارعين والنحالين ورعاة المواشي وجميع المواطنين القاطنين في الجبال والمرتفعات والهضاب والمناطق الصحراوية وخاصة من كبار السن والاطفال لاخذ الاحتياطات اللازمة، للوقاية من الاضرار الناجمة عن التعرض للبرد القارس والرياح الشديدة”.

كما حذرت ادارة الارصاد الجوية بهيئة الطيران المدني والارصاد الجوية في نشرتها الجوية “الصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الامواج والرياح الشديدة وخاصة في ارخبيل سقطرى ومحيطها، وخليج عدن وباب المندب وجنوب البحر الاحمر”.

وتوقعت الارصاد ايضا ان تكون الاجواء في العاصمة عدن غدا السبت غائمة جزئيا مع احتمال هطول امطار متفرقة، مع تدني درجة الحرارة الصغرى الى نحو 22 درجة مئوية ليلا وساعات الصباح الباكر، ترتفع قليلا في فترات النهار الى نحو 29 درجة. والله أعلم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى