أخبار اليمن

عاجل .. المنطقة الثالثة تنعي استشهاد قائد عسكري فذ افتدى مارب بحياته (الاسم+صورة)

الاول برس – خاص:

نعت المنطقة العسكرية الثالثة استشهاد قائد عسكري رفيع في معارك التصدي لمليشيا الحوثي، وهجماتها الكثيفة وزحوفاتها الانتحارية المتواصلة من محاور عدة، على مدينة مارب.

وأكدت مصادر في المنطقة الثالثة بمارب، استشهاد قائد عسكري رفيع في معارك التصدي للهجمات الكثيفة والزحوفات الانتحارية، التي تواصل مليشيا الحوثي تنفيذها رغم ما تتكبده من خسائر.

المصادر العسكرية، قالت: إن “العقيد محمد حسين الحميقاني، ركن بشرية اللواء 117 بمارب، ترجل شهيدا امس الجمعة خلال المعارك المحتدمة مع مليشيا الحوثي في جبهات مأرب”.

وعبرت عن بالغ حزنها لرحيل العقيد الحميقاني في هذه المرحلة الحرجة، التي تمر بها مارب”. منوهة بأنه “قائد فذ اتسم بالشجاعة والاقدام كرفاق سلاحه الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب اليمن”.

وتشهد مديريات جبل مراد، ومدغل، منذ عدة أشهر، تصاعدا لافتا لوتيرة المعارك بين قوات الجيش الوطني المسنودين بالقبائل ومقاتلات التحالف العربي والمليشيا الحوثية، التي تحاول السيطرة على محافظة مأرب.

يشار إلى أن الحوثيين، أطلقوا منتصف أغسطس الماضي، حملة عسكرية وشنت هجوما متعدد المحاور على مأرب، تمكنوا خلاله من تحقيق اختراق نسبي وتقدم ميداني، قبل أن تعيد قوات الجيش تنظيم صفوفها بانسحابات تكتيكية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى