أخبار اليمن

ناشطون يطلقون حملة ضد تجفيف ثروات اليمن ويطالبون بطرد القوات السعودية والاماراتية

الاول برس – متابعة خاصة:

 

اطلق ناشطون يمنيون حملة واسعة على مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي تدين التحالف باستهداف منابع ثروات اليمن وتجفيف موارد اقتصاده وتطالب بطرد قوات التحالف من المحافظات المحررة.

ودعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي المواطنين في المناطق المحررة الى طرد القوات الإماراتية والسعودية التي تسيطر على آبار وحقول النفط والغاز ومنشآتهما في كل من شبوة وحضرموت.

منشورات الناشطين أشارت إلى إنه “لم يمر على مطالبة السلطة المحلية بشبوة البرلمان بالضغط على الإمارات بالمغادرة من منشأة بلحاف الغازية وإذا بالسعودية تقوم بإتلاف حقل الخشعة النفطي في حضرموت”.

وأكدت رفض ما اسموه “العداء السعودي الاماراتي لليمن واليمنين وتعمد افقارهم عبر استهداف ثرواتهم ومقدراتهم”. معبرين عن استيائهم من الصمت المطبق من الحكومة على إتلاف حقل الخشعة النفطي بمادة الأسيد وإغلاقه.

الناشطون اليمنيون، شددوا في الوقت نفسه على ضرورة التحرك السريع والحازم من جانب قيادات الشرعية في الرئاسة والبرلمان والحكومة ضد “سياسة التحالف الجديدة التي تريد أن يكون هناك يمن بلا نفط وبلا غاز”.

ومنحت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” منحت شركة “توتال” حق الامتياز لإنتاج الغاز غير التقليدي، باستغلال حوض غاز الذياب بمنطقة الرويس غربي مدينة أبوظبي، مقابل تعطيل منشآة بلحاف الغازية في شبوة.

وقد وقعت الشركتان الاتفاقية وسط تأكيدات أن الأمر يندرج ضمن التعويضات الممنوحة للشركة الفرنسية لقاء تنازلها عن امتيازاتها في منشأة بلحاف الغازية بمحافظة شبوة، بعد أن أحالتها القوات الإماراتية إلى ثكنة عسكرية لتحقيق أطماعها في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى