أخبار اليمن

ورد للتو .. أول تعليق للشرعية على تصريحات ناطق الجيش الاسرائيلي بشأن اليمن (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

علقت الشرعية على على تصريحات ناطق جيش الاحتلال الاسرائيلي بشأن اليمن والتهديدات الإسرائيلية بتدخل عسكري في اليمن. وأكدت أن الجيش اليمني ومعه كافة أبناء الشعب يرفضون اي تدخل للكيان الإسرائيلي في الشأن اليمني، تحت أي ذريعة كانت، بما فيها محاربة الحوثيين.

 

وقال مصدر عسكري رفيع في وزارة الدفاع: إن “قيادات الجيش اليمني ترفض تماما أي تدخل إسرائيلي في الأراضي اليمنية تحت أي مبرر أو ذريعة”. مشيرا إلى أن “كافة ابناء الشعب اليمني سيكونون يدا واحدة وسيقفون صفاً واحدا ضده هذا التدخل ومن يؤيده أو يشجع عليه ويتعاون معه”.

مضيفا في تصريح صحافي الاثنين: “صحيح أننا نخوض حربا ضد الحوثيين منذ ستة أعوام، في ظل تحالف عربي بقيادة السعودية، ونختلف معهم في بعض المسائل الداخلية، لكننا لم ولن نسمح لأي قوة خارجية بما فيها الكيان الاسرائيلي أن تمس الشعب اليمني بأذى وتنتهك سيادة البلاد”.

وتابع المصدر العسكري حسب موقع “مجتهد نيوز” قائلا: “الجيش اليمني جيش وطني وقياداته وطنية وواجباته حماية الثوابت الوطنية، وفي مقدمها مواجهة أي تدخل إسرائيلي في الشأن اليمني حتى ولو كان ضد الحوثي، وسنقف جميعا ضد هذا الكيان الصهيوني، باعتباره العدو التاريخي للأمة”.

 

منوها بأن “هناك خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها مهما كانت المبررات، وإسرائيل هي عدوة الجميع، ولن يكون الجيش الوطني لعنة التاريخ الحديث، ولن يسمح بأي تواجد إسرائيلي على الأراضي والمياه والاجواء اليمنية، وسيكون ضد من يؤيد ذلك أو يبرره ويشجع عليه”.

وحذر المصدر العسكري من “أي تهاون أو تماهي من بعض الكيانات والفصائل العسكرية سواء في جنوب الوطن او في الساحل الغربي مع العدو الإسرائيلي” في إشارة إلى مليشيا “الانتقالي الجنوبي” و”حراس الجمهورية” التابعة والممولة من الامارات التي اشهرت تحالفها مع اسرائيل.

معتبراً أن “أي تعاون من أي فصيل او قوى عسكرية او سياسية مع الكيان الإسرائيلي يعد خيانة كبرى لا تغتفر، وسيكون الشعب اليمني وجيشه الوطني ضد تلك المؤامرات الخبيثة وسيقوم بإفشالها مهما كانت التحديات، فلا افراط ولا تفريط في سيادة اليمن ومواقفه المبدئية”.

واستغرب المصدر العسكري من تزامن التهديدات الإسرائيلية التي اطلقها ناطق جيش الاحتلال الاسرائيلي مع أداء الحكومة اليمنية اليمين الدستورية في الرياض. وقال: “يحاول تزامن التوقيت القول ان اعلان تشكيل الحكومة واختيار أعضائها تم بموافقة اسرائيلية أو انها تؤيدها”.

مؤكدا أن “الكيان الاسرائيلي يسعى منذ عقود لإيجاد موطء قدم له في اليمن اكان في جزره أو مضيف باب المندب أو أرخبيل جزيرة سقطرى، وهذا بالطبع من سابع المستحيلات أن يتم، حتى لو حدثت خيانات في سقطرى او في جزر يمنية أخرى، من تشكيلات المليشيات”.

واختتم المصدر العسكري تصريحه بتحميل “الحكومة اليمنية وقيادة الشرعية والتحالف العربي مسؤولية أي تدخل إسرائيلي في اليمن”. مؤكدا أن “العواقب ستكون وخيمة وسيكون الجهاد ضد إسرائيل ومن يدعمها ويساند وجودها في اليمن فرض واجب على الشعب اليمني وجيشه الوطني”.

يشار إلى أن هذا الموقف، يأتي عقب رد جماعة الحوثي على تصريحات ناطق جيش الاحتلال الاسرائيلي بشأن اليمن والتدخل ضد النفوذ الايراني ومحاربة الحوثيين ونشر غواصات اسرائيلية في مياه اليمن، بأن “الرد سيكون مزلزلا وغير متوقع وسيشعل معركة في البحر الاحمر ستكون اسرائيل اول الخاسرين فيها”.

زر الذهاب إلى الأعلى